المحتوى الرئيسى

جهاد تصمم لوجوهات الأندية بـ"خيط ومسمار": الزمالك سبب شهرتي

12/04 20:49

لم تكن جهاد وجيه، 22 عاما، تطمح في الشهرة، عندما تخصصت في فن الرسم باستخدام الخيط والمسمار، حيث قادتها الصدفة وحدها إليه، بعد أن وجدت تصميمات بهذا الفن على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، لتبدأ في تعلمه وتبرع فيه، ومن خلال تصميم لوجوهات الأندية الرياضية، (الزمالك والأهلي والإسماعيلي)، بدأت تدخل عالم الشهرة شهرتها، كأول فتاة تتقن هذا الفن.    

بدأت جهاد وجيه، من قرية قلما بمحافظة القليوبية، تدرس بكلية الفنون التطبيقية- قسم نحت وتشكيل معماري وترميم، رحلتها مع فن الرسم بالخيط والمسمار، حين شاهدت إنتاجات لهذا الفن عبر مواقع التوصل الاجتماعي، بالأخص تابلوهات تركية، لتجد نفسها تحفظ صور هذا الفن على تليفونها بشكل تلقائي من شدة إعجابها بهذه الأعمال.

ولم تمض سوى أيام، حتى بدأت في تعلمه وتجربته وبالفعل أنتجت "تابلوه" وقدمته هدية لأحدى صديقاتها، التي أعجبت به للغاية، وشاركها الإعجاب كل من شاهده، وكان هذا الدافع لها لاستمراها بفن الرسم بالخيط والمسمار وإنتاج تابلوهات أكتر وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع كثرة التفاعل والإعجابات من كل من يشاهد أعمالها، دفعها أكثر لإتقان هذا الفن، خاصة بعدما بدأ كثيرون يطلبون منها أعمالا من فنها مقابل المبلغ الذي تحدده وترضاه.

"عملت لوجو الزمالك، وبفضل الله كان سبب شهرتي، بسبب جمهوره الذي أحب هذا النوع من الرسم، وهو ما شجعني للاستمرار مع لوجوهات الأندية، وبالفعل صممت لوجو آخر للأهلي وثالث للإسماعيلي"، تقول جهاد عن لحظتها الحقيقة مع هذا الفن. 

ولعل أكثر الصعوبات التي واجهتها الفتاة، لتنفيذ أعمالها الفنية في البداية، كان الحصول على المواد الخام اللازمة، وأهمها قطع خشب الذي تعمل عليه، فلم تكن تعرف أماكن بيعه ولا كيفية طلائه بالطريقة السليمة، ولم يكن يتوفر معها بسهولة أموال الخامات التي تحتاج إليها، لكن مع الوقت والخبرة استطاعت التغلب على هذه المعوقات، وأصبحت خبيرة في شراء أفضل أنواع الأخشاب والخيوط التي تساعدها على إنتاج عملها بالشكل الذي تطمح فيه.

كما واجهت في بداية عملها بعض التعليقات السلبية، "لأني لم أكن أتقن هذه الفن بدرجة احترافية عالية، فكان الإحباط يسيطر عليّ بعد أن أقوم بالعمل على رسمة لمدة 50 ساعة وأكثر وفي النهاية لا تعجب كثيرون عكس توقعاتي، لكن الحمد لله هذا تغير الآن".

أخيرا تطمح الفنانة، خلال الفترة المقبلة، في الوصول إلى درجة إتقان الأجانب لهذا الفن، حتى يصل فنها إلى كل الناس، خاتمة حديثها بقولها، "ونفسي أفتح جاليري خاص بيا".

اشتكى بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، من وجود عطل في خدمة الدردشة أثناء التواصل مع الأخرين، يتمثل في عدم قدرتهم على عمل رد فعل "ريأكت" على ا

احترف حليم سيف طالب في كلية علاج طبيعي دعوة الأجانب لالتقاط جلسات تصوير بالمناطق الأثرية الشهيرة، في محاولة للترويج السياحي لمصر

ظهر الملياردير الأمريكي ذات الأصول الفلسطينية محمد حديد، في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، الذي شهد تكريم عدد من النجوم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل