المحتوى الرئيسى

«الملك».. نجيب محفوظ يعود بكفاح طيبة في 2021

12/04 19:29

"كفاح طيبة".. ثالث الروايات التاريخية لصاحب نوبل كبير الحرافيش الراحل نجيب محفوظ، والتي استعرضت كفاح الشعب المصري في عهد الفراعنة أثناء محاربتهم الهكسوس وطردهم بعد النصر، تعود من جديد ولكن ليست على أوراق يقرأها محبي محفوظ، وإنما تذاع ليشاهدها العالم في رمضان 2021 من خلال مسلسل جديد بعنوان "الملك".

اقرأ أيضا| معبد الكرنك بمدينة الإنتاج من أجل «الملك أحمس»

وتصور رواية كفاح شعب مصر أثناء محاولاته لاسترداد حريته وطرد الغزاة الهكسوس من البلاد، وذلك من خلال إسقاط تاريخي للأحداث على كفاح الشعب المصري في أوائل القرن العشرين للتحرر من الاحتلال البريطاني وتحقيق استقلاله.

وعلق محفوظ في إحدى لقاءاته الصحفية على روايته كفاح طيبة بأنه أراد بكتابتها أن يقول أنه مثلما نجح الشعب المصري في تحقيق استقلاله في العصور الغابرة فإنه سينجح أيضا في طرد الاحتلال البريطاني..

ومزج نجيب محفوظ في روايته قصة كفاح أهل طيبة بقصة حب الملك أحمس، فالبطل أحمس أحب ابنة عدوه قائد الهكسوس، رغم حصوله على النصر لم تغب عن ذهنه صورة تلك الأميرة القادمة من الصحراء، والتي ظلت ملامحها محفورة في قلبه كأول يوم رآها فيه على ظهر السفينة الفرعونية، ومع ذلك يضحي بعاطفته في سبيل طيبة.

ويذكر أن رواية كفاح طيبة سيتم تحويلها لمسلسل بعنوان "الملك"، سيعرض في رمضان المقبل، ويتناول قصة كفاح "أحمس" طارد الهكسوس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل