المحتوى الرئيسى

صور| أنباء سعيدة في ليفربول.. فان دايك يظهر لأول مرة في مركز تدريبات الف

12/04 19:17

أصبحت الأخبار السعيدة تعرف طريقها إلى ليفربول، وذلك بعد سلسلة من الأخبار السيئة التي تلقاها الفريق خلال الفترة الماضية، وكان أبرزها إصابة المدافع المخضرم فيرجل فان دايك، خلال شهر أكتوبر الماضي، إذ أصيب اللاعب الهولندي بالرباط الصليبي، بعد تدخل قوي من حارس إيفرتون، في المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري الإنجليزي.

وشهد اليوم مركز تدريبا ليفربول الجديد، أكسا، الظهور الأول على الإطلاق للمدافع الهولندي بعد عودته من الإصابة القوية التي أشارت تقارير صحفية إلى أن قلب دفاع ليفربول قد لا يشارك هذا الموسم مطلقًا مع الفريق.

وكانت تلك الأنباء السيئة بإصابة فان دايك، بمثابة الرصاصة التي قتلت أحلام ليفربول في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، إذ يعد الهولندي هو أبرز لاعبي الفريق على مستوى خط الدفاع، ومن أبرز عناصر الجيل الحالي من اللاعبين، وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، ولقب دوري الأبطال في الموسم قبل الماضي.

وبدأ فان دايك اليوم، مشوار التعافي من الإصابة في الرباط الصليبي، بعدما خضع اللاعب لعملية جراحية ناجحة، حسبما أكد الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق في العديد من التصريحات الصحفية.

ويعد ظهور مدافع منتخب هولندا، في مركز تدريبات ليفربول الجديد هو الأول من نوعه، إذ انتقل ليفربول إلى ذلك المركز قبل أقل من شهر تقريبًا، وكان ذلك بعد إصابة فان دايك، لذا يعد اليوم هو اليوم الأول لصخرة الدفاع في مركز أكسا.

ويخضع فان دايك، بداية من اليوم، لبرنامج تأهيلي مكثف من أجل تقوية منطقة الركبة محل إصابته بالرباط الصليبي، تحت إشراف الجهاز الطبي في النادي، إذ أظهرت الصور أن اللاعب يقوم ببعض التدريبات البدنية البسيطة، وهي المرحلة الأولى من عملية التأهيل البدني ضمن البرنامج الموضوع من قبل جهاز ليفربول الطبي.

ينتظر نجمنا الدولي المصري محمد صلاح مباراة فريقه ليفربول القادمة بفارغ الصبر للحصول على فرصة جديدة من أجل الخروج من عنق الزجاجة وتلك الفترة الصعبة التي يعيشها منذ إصابته بفيروس كورونا المستجد.

صلاح منذ أن تعرض للإصابة بفيروس كورونا خلال فترة التوقف الدولي الماضي، ومنذ تعافيه وعودته للملاعب مرة أخرى، لم يكن موفق على الإطلاق رفقة ليفربول، سواء أمام أتلانتا الإيطالي أو أياكس الهولندي بدوري أبطال أوروبا، أو أمام برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكما يعلم الجميع صلاح هداف إنجلترا الأول منذ ارتدائه قميص ليفربول قبل 3 سنوات، لذلك فالغياب عن التهديف خلال أخر 3 لقاءات يجعله يمر بفترة نفسية صعبة بجانب أنه يبعده عن ترتيب الهدافين في مختلف البطولات أيضًا، وهو مكانه الطبيعي اعتلاء عرش الهدافين، خاصة في البريميرليج.

لذلك ستكون المواجهة المرتقبة القادمة على ملعب أنفيلد رود معقل الريدز أمام الفريق العنيد ولفرهامبتون وانديرز بالجولة الحادية عشر بمثابة فرصة ذهبية للملك المصري من أجل تصحيح المسار.

كما أن دفاعات ولفرهامبتون تحديدا هذا الموسم ليست في أفضل أحوالها على عكس الموسمين الماضيين، مما قد يسهل من مهمة صلاح في العودة لهز الشباك.

حيث أن المدير الفني البرتغالي “نونو سانتو” منذ بداية الموسم يجد نفسه مجبرا في اختيار توليفته الدفاعية بسبب الإصابات العضلية وفيروس كورونا والإيقافات.

كما أن الثلاثي الذي عادة ما يلعب منذ بداية الموسم، “كيلمان – بولي – كوادي” الـ3 يتصفون بالبطء الشديد وهو الأمر الذي قد يستغله صلاح ببساطة شديدة من خلال سرعته الفائقة.

لذلك فقد تكون مباراة ولفرهامبتون المقبلة مساء الأحد المقبل بالبريميرليج، بمثابة الخروج من عنق الزجاجة للفرعون المصري، أو استمرار لدوامة التوهان التي يعاني منها خلال الآونة الأخيرة.

كشف بيب ليندرز، المدرب المساعد للألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، عن السر الحقيقي وراء تألق نجمنا المصري محمد صلاح لاعب وهداف الريدز.

ويعد الفرعون المصري محمد صلاح هو النجم الأول لليفربول ومعشوق الجماهير منذ ارتداءه قميص الفريق صيف عام 2017.

وقال ليندرز  في تصريحات نشرتها صحيفة “ليفربول إيكو”: “هو لاعب كرة قدم موهوب ولديه ميزة كبيرة في إنهاء الهجمات، ولديه أيضًا قدرات إبداعية تساعده في اللحظات الحاسمة دائمًا”.

وأضاف: “لديه طريقة خاصة في الحفاظ على الكرة في المواقف الصعبة، بالإضافة لإيجاد طريقة للتغلب على المدافعين وتسجل الأهداف، هذه هي أهم مميزات صلاح”.

وأكمل: “ربما يملك العديد من اللاعبين هذه المميزات، لكن ليس لديه الاستمرارية لذلك مو من ضمن أفضل اللاعبين في العالم ي الوقت الحالي”.

وتابع: “الأهم بالنسبة لي من تألق مو صلاح هو عقليته وتواضعه، فهو قدوة للعديد من اللاعبين الآخرين”.

واستمر: “صلاح يستثمر وقته في تطوير مستواه سواء الفني أو البدني، وهو ما شاهدناه جميعًا فهو فعل الكثير من أجل تطوير جسده، لذلك هو مثال للإصرار والسعي وراء تحقيق الطموح”.

وبشأن صناعته لـ40 هدفًا لليفربول منذ انضمامه لصفوف الفريق رد قائلًا: “هو أكثر من مجرد لاعب بالنسبة لنا جميعًا، فما يحققه من إنجازات يحفز زملائه، وهو في الكثير من الأحيان يتحول لصانع ألعاب من أجل مساعدة الفريق”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “كل النجوم الكبار في كرة القدم، يدركون جيدًا أهمية اللعب الجماعي للفريق، وهو ما يحتاجه من أجل الوصول لأعلى المستويات”.

يذكر أن محمد صلاح هو هداف الفريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن بعد مرور 10 جولات برصيد 8 أهداف، وينافس كالعادة على لقب هداف البريميرليج للموسم الرابع على التوالي.

بعد استبداله في منتصف المباراة .. هل فقد كلوب الثقة في صلاح بسبب تألق جوتا ؟

صالح جمعة.. مايسترو جديد يُكمل ما ينقص الزمالك لاكتساح البطولات

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

تقرير| “ليس سلوكه”.. فلسفة موسيماني تطيح بصالح جمعة خارج أسوار الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل