المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية: نخطط لتسلُم 100 ألف جرعة لقاح ضد كورونا في ديسمبر الجاري

12/04 14:14

قال نائب وزير الدفاع الروسي، تيمور إيفانوف، إن الوزارة تخطط لتلقي 100 ألف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في ديسمبر الجاري.

وأضاف إيفانوف - خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة - "وفقا لتعليمات وزير الدفاع الروسي ، كثفت القوات المسلحة الروسية عملها على التطعيم ضد عدوى فيروس كورونا المستجد، ومن المخطط تلقي 100 ألف جرعة أخرى من اللقاح في ديسمبر الحالي" .

وتابع: " لقد تم تشكيل أكثر من 300 فريق تطعيم على أساس التنظيمات والوحدات الطبية العسكرية"، مشددا على أن هذا سيسمح برفع عدد العسكريين الذين يتم تطعيمهم إلى 5 آلاف يوميا.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وجه ببدء

يُذكر أن وزارة الصناعة والتجارة الروسية أعلنت في وقت سابق من اليوم أن حجم الإنتاج الإجمالي للقاح "سبوتنيك ــ V" ضد فيروس كورونا سيصل قريبًا إلى مليوني جرعة، مما سيسمح ببدء تطعيم مواطني روسيا .

وقالت نائب عمدة موسكو للتنمية الاجتماعية أناستاسيا راكوفا، إنه تم افتتاح 70 مركزا للتطعيم ضد فيروس كورونا حتى الآن، ونأمل في نهاية العام أو بداية العام المقبل فتح 170 مركزا للتطعيم بموسكو وسنواصل

وأضافت راكوفا ـ في تصريح لقناة (موسكو 24) اليوم الجمعة 4 ديسمبر، أن الحق في التطعيم ليس فقط للأطباء والمعلمين، وإنما أيضًا للموظفين الآخرين في المؤسسات التعليمية والطبية وعمال التنظيف والعاملين الطبيين المبتدئين والإداريين، لأنهم من الشرائح التي لا تقل خطراً من الأطباء والمعلمين". 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه في وقت سابق ببدء إجراء تطعيم واسع النطاق ضد فيروس كوفيد 19، بتوفير اللقاح في المقام الأول بالنسبة للمواطنين، الذين يتم تصنيفهم بالمجموعة الأكثر عرضة للخطر.

وصرحت نائبة عمدة موسكو أناستاسيا راكوفا، اليوم الجمعة، في حديث تلفزيوني، إن أكثر من 20 ألف شخص في موسكو تلقوا جرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل