المحتوى الرئيسى

«قنا» في 24 ساعة| إعدام قاتل أسماء.. وكشف حقيقة الحاجة ليلى المتسولة

12/04 21:39

شهدت محافظة قنا، خلال الـ24 ساعة الماضية، عدداً من الأحداث الهامة، من أبرزها تنفيذ حكم الإعدام في قاتل الطفلة أسماء، وكشف حقيقة الحاجة ليلى المتسولة.

نفى حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، ما تداوله البعض، على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حول الحاجة ليلى التي تفترش أمام سيدي عبد الرحيم القناوي، بعد طردها من منزلها على يد ابنها وزوجته.

وقال الباز في تصريحات خاصة لـبوابة أخبار اليوم، إن ما تم تداوله عار تماما من الصحة، لافتا أن السيدة تمتهن مهنة التسول، وأن الشاب المعاق المتواجد معها ليس ابنها، ولكن تستخدمه لكسب تعاطف الناس، وأنها بالفعل من قنا، ولكن ليست كما تخيله البعض.

وأضاف الباز، أن السيدة معها سكن بمدينة قنا، ولكن تركته لتمتهن التسول، ولم تطردها زوجة نجلها ونجلها كما ردد البعض، ومعها ابن سليم يمتهن مهنة التسول أيضا.

وأضاف الباز، أنه فور نشر الصور على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تم إرسال فريق من التدخل السريع، وكشف حقيقة الأمر، ويحاول اقناع السيدة بالرجوع إلى مسكنها، وفي حالة رفضها سيتم تحرير محضر ضدها في مركز الشرطة، بتهمة التسول وتعرض حياة الأطفال للخطر، وهو ما يجرمه قانون حماية الطفل. 

نفذ سجن قنا العمومي، حكم الإعدام على المتهم بخطف الطفلة أسماء قناوي، وقتلها بغرض سرقة قرطها، في القضية التي حملت رقم 742 جنايات الوقف، والمقيدة برقم 995 كلى قنا.

بدأت القصة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الوقف، بلاغًا بتغيب أسماء محمد قناوى، 8 أعوام، عن منزلها، وعُثر على جثتها متعفنة بعد 10 أيام داخل جوال أعلى منزل المتهم بقرية القلمينا. 

وكشفت تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة فاطمة.ا.م ومحمود.م.ع، بعد أنا قامت الفتاة باستدراج المجنى عليها عقب خروجها إلى المنزل بغرض سرقة قرطها الذهبى، وقام المتهم بقتل الطفلة خشية افتضاح أمرهما ووضع الجثة فى جوال والقائها اعلى منزل بالقرية.

قنا التعليمية تحصد المركز الأول

حصلت إدارة قنا التعليمية على المركز الأول فى مسابقة أعياد الطفولة، وعلى المركز الأول أيضاً فى مسابقة فن الإلقاء الشعري، وهما المسابقتان اللتان تعقدهما وزارة التربية والتعليم، وتتبارى فيهما جميع الإدارات التعليمية.

الكشف على 1165حالة في «بلاد المال»

صرح محافظ قنا أن مديرية الصحة قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية بلاد المال قبلى بمركز أبوتشت يومىّ الأربعاء والخميس الماضيين وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحه والسكان.

وضمت القافلة عيادة متنقلة متنوعة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١١٦٥ حالة بواقع ( ٢٢٧ باطنة - ٢١٣ عظام - ١٩١ اطفال - ١٣٨ رمد - ١١١ جلدية - ٩٥ أسنان - ٨٠ جراحة - ٦٣ نساء - ٤٧ تنظيم أسرة ) مضيفاً انه تم خلال القافلة إجراء فحوصات معملية لعدد ١٣٠ حالة وعمل سونار لعدد ٢٣ حالة وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد ١٢ حالة بالإضافة الى تحويل ٩ حالات للمستشفى لإستكمال إجراءات العلاج  ‪ .‬

اقرأ أيضاً| 5 وزراء يشاركون في احتفال صندوق تحيا مصر.. صور

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل