المحتوى الرئيسى

تصاعد غضب "محبي الحيوان" رغم اعتذار قناة النهار وتعليق ريهام سعيد

12/04 12:19

مشهد من حلقة ريهام سعيد

غضب واسع يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي من محبي الحيوان وجمعيات الرفق بالحيوان، على خلفية الحلقة التي الأخيرة التي قدمتها الإعلامية ريهام سعيد، عبر قناة النهار، مستعرضة صيد الثعالب، رغم تقديم القناة اعتذارًا عنها، وتعليق "ريهام" المطالبة خلاله المتابعين الرافضين لها، بترك صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتصاعدت التعليقات الرافضة ما تناولته "سعيد"، إذ كتب حساب "مؤسسة حماية الحيوان رقم 5630"، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إنه يوم حزين لنا اليوم.. نحن نشهد حيوانًا بريًا مهددًا بالانقراض يعاني بدون سبب على الإطلاق.. إنه لأمر مفجع أن ترى مؤثرة مثل ريهام سعيد تستخدم منصتها للترويج للعنف ضد الحيوانات بدلاً من الرفق بالحيوان".

وأرفقت المؤسسة بتعليقها، مجموعة من الصور المحتوية على مجموعة من الصور الظاهرة خلال الحلقة، بها بعد التعليقات باللغة الإنجليزية، عن ما يعانيه الحيوان الصغير. 

وعبر صفحة الجمعية المصرية لإنقاذ ورعاية الحيوان، قال حساب يحمل اسم "إيمان فهمي"، إنها تقدمت بشكوى رقم 16528 ضد كل من ريهام سعيد وبرنامج صبايا الخير وكافة العاملين وطاقم الإعداد و قناة النهار، مصيفة: "قدمت طلب بتطبيق أقصى عقوبة لتعذيب روح بغير ذنب وطلب بتغليظ قانون تعذيب الحيوانات.. طلبوا مني اسمي الرباعي و الرقم القومي وسأتابع الشكوي".

أما حساب يحمل حساب هاجر حسين، نشرت مضمون حديث بينها وبين الإعلامية ريهام سعيد عبر رسالة على "فيس بوك"، إذ أرسلت لـ"سعيد" ما يضايقها منها لكن الأخيرة ردت بالضحك فقط. 

فيما كتبت هالة الدمراوي، التي تعرف نفسها كناقدة دراما، منشورا عبر "فيس بوك"، قائلة: "احنا كنقاد دراما متخصصين ومحترفين بقالنا أكتر من 25 سنه، لما بنقرأ مشهد إفتراضي مكتوب علي ورق زى ده فى عمل درامى بنوصى بحذفه لما فيه من قسوه وعنف ولأنه لا يتفق بأى حال من الأحوال مع قوانين الرحمه بالحيوان الوضعية أو حتى الإنسانية تقوموا إنتم تنتجوا برامج وتصوروا للناس فيها مشهد حقيقي". 

وأثارت المذيعة ريهام سعيد، حالة من الانتقادات والغضب عبر منصات التواصل الاجتماعي، عقب عرض ثاني حلقة من برنامجها صبايا الخير، على شاشة قناة النهار، والتي قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب؛ إذ ظهرت وهي ترصد كيف يتم اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعًا للهرب، ما تسبب في موجة غضب ضدها، وطالب البعض المجلس الأعلى للإعلام بالتدخل في الأمر.

وأعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين عن حلقة أمس من برنامج "صبايا الخير"، التي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، مؤكدة أنّ الحلقة رفعت من المنصات التابعة للشبكة، بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عاقب ريهام سعيد العام الماضي بمنع ظهورها على الوسائل الإعلامية لمدة عام، بسبب حديثها عن السمنة بطريقة وصفت بأنّها تنطوى على الاستهزاء بمرضى السمنة، وجرى التحقيق مع ريهام سعيد وصدر القرار بمنع ظهورها، وانتهت مدة وقفها بنهاية أغسطس الماضي. 

احترف حليم سيف طالب في كلية علاج طبيعي دعوة الأجانب لالتقاط جلسات تصوير بالمناطق الأثرية الشهيرة، في محاولة للترويج السياحي لمصر

ظهر الملياردير الأمريكي ذات الأصول الفلسطينية محمد حديد، في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، الذي شهد تكريم عدد من النجوم.

كرة نارية بالسماء أدى تحركها وتوهجها إلى اهتزاز النوافذ، شاهدها قطاع كبير من سكان الجزء الشرقي من أمريكا الشمالية، الأربعاء الماضي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل