المحتوى الرئيسى

الإمارات تؤكد التزامها بدعم شعب فلسطين في نيل حقوقه المشروعة | شئون دولية | جريدة الطريق

12/04 02:40

دعت الإمارات، أمس الخميس، إلى تكثيف العمل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مجددة موقفها "غير المتواني" عن تلبية المبادرات الدولية العادلة، والعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين لإيجاد حل للقضية الفلسطينية، بما يلبي التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني.

وجاء الموقف الإماراتي في بيان السفيرة "لانا زكي نسيبة"، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، أمام المناقشة العامة التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، أول أمس الأربعاء، حول البند المتصل بالقضية الفلسطينية، وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وشددت نسيبة، على أنه "كخطوة أساسية بهذا الاتجاه، ينبغي تكثيف العمل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأكدت نسيبة، على أن دولة الإمارات "تولي القضية الفلسطينية اهتماما كبيرا، ووضعتها على رأس أولويات سياساتها الخارجية"، مجددة التأكيد أن الدولة "لن تتخلى عن موقفها الراسخ الذي يتماشى مع الموقف العربي في دعم قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، عاصمتها القدس الشرقية، وفقا للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأكدت نسيبة، أن تحقيق ذلك يتطلب بذل الجهود ودعم المبادرات التي تهدف إلى خلق بيئة مناسبة لتحقيق السلام وإقامة حل الدولتين.

وتطرقت نسيبة، إلى النجاح الذي حققته الجهود السياسية والدبلوماسية الحثيثة التي بذلتها الإمارات خلال الشهور الماضية، بما في ذلك توقيعها للاتفاق الإبراهيمي للسلام، الذي أسهم في الدفع باتجاه تجميد ضم أراضي فلسطينية، استجابة للنداءات المتكررة للمجتمع الدولي لحماية آفاق السلام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل