المحتوى الرئيسى

أفضل رجيم صحي لحرق الدهون - بيتى مملكتى

12/04 01:01

إن الرجيم مفهوم عام يطلق على الطعام والشرب الذي يستهلكه الفرد بشكل متوازن، ويعد أفضل رجيم هو الرجيم الذي يتم فيه إتباع نظام غذائي سليم وصحي لفترة طويلة، دون ظهور أي مضاعفات أو اثار جانبية قد تسبب ضرر للجسم، ولكن يجب مراعاة حالة الشخص من الناحية الطبية، والحالة النفسية.

والسؤال الذي يجب الأجابة عليه أولا هل هناك ” أفضل رجيم” على الأطلاق ؟

إن خسارة الوزن من الجسم تتطلب اتباع نظام تغذية تشمل أطعمة متنوعة، ويختلف نظام التغذية أو ما يطلق عليها “الحمية” من شخص لأخر ، إذ أن نظام التغذية الذي يناسب فرد قد لا يناسب شخص أخر، فالحميات المناسبة تعتمد على مجموعة من العوامل مثل العائلة والمجتمع المحيط والوعي الغذائي لديهم، كما أنه يعتمد مستوى الدخل للفرد والأسرة وطريقة الحياة التي يعتمدها.

كما أنه يوجد عوامل أخرى مؤثرة على تخطيط ” الحمية الغذائية ” للافراد مثل الجنس ” ذكر أو أنثى ” والتاريخ العائلي، الجينات، العمر، العادات الغذائية، والعادات والتقاليد الشائعة.

وبذلك لا يوجد أفضل ريجيم أو حمية غذائية يمكن اتباعها لجميع الأشخاص، إلا إنه لابد من تقليل السعرات الحراريّة لتحقيق خسارة الوزن مهما كان ” النظام الغذائي ” الحمية ” المتبعة، كما أنه لابدّ من الرجوع للحصص الغذائيّة اللازمة لكلّ شخص.

وفيما يأتي بعض أنماط التغذية ” الحميات الغذائية” التي تؤدي لخسارة الوزن ومحاولة الوصول إلى أفضل رجيم.

هو اتباع الهرم الغذائي الذي أوصت به وزارة الزراعة بالولايات المتحدة، والذي يتلخص في تنويع الأغذية المتناولة، بحيث تحتلّ منتجات الحبوب القسم الأكبر من الطعام، وتناول كميات معتدلة من منتجات الحليب واللحوم .

هي نظام غذائيٌّ يُركّز على بعض أنواع الأطعمة، مثل الأطعمة النباتيّة، وزيت الزيتون والسمك، والبقوليّات، والحبوب،كما ينصح بالتقليل من تناول اللحوم الحمراء، وتجنُّب المشروبات التي تحتوي على السكر بنسبٍ عالية.

وهي حميةٌ تقوم على التبديل بين فترات الصيام عن الطعام، أو تناول كميّاتٍ قليلة السعرات الحرارية، وفتراتٍ يُمكن تناول الطعام فيها، وتساعد حمية الصيام المتقطع على تحسين مستويات الكوليسترول، وضغط الدم.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل