المحتوى الرئيسى

السيسي يعرب عن تطلعه لتطوير التعاون العسكري مع اليونان وقبرص

12/04 00:12

القاهرة – مباشر: استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، نيكولاوس باناجيوتوبولوس، وزير الدفاع اليوناني، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك سفير اليونان بالقاهرة.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الخميس، أن الرئيس أعرب عن التطلع لتطوير التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين البلدين.

 وأشاد السيسي، في هذا الإطار بالمستوى الذي وصل له هذا التعاون في المرحلة الحالية، سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، والذي تجسد مؤخراً في التدريب العسكري الثلاثي المشترك (ميدوزا -10) الجاري تنفيذه حالياً بمشاركة عناصر من القوات الفرنسية والإماراتية.

وأكد السيسي، أن العلاقات الثلاثية تأتي من منطلق التعاون المثمر في إطار مشترك نموذجي من الرؤية والمواقف المتزنة القائمة على الاحترام وحسن الجوار والمصالح المتبادلة وفق الأعراف الدولية من اجل أمن واستقرار منطقة شرق المتوسط، وبعيداً عن نهج التوترات والمشاكل.

من جانبه، نقل نيكولاوس،  إلى السيسي تحيات رئيس الوزراء اليوناني، مؤكداً أن زيارته إلى مصر تعكس التنامي المتزايد الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتي تحركها المصالح المشتركة والاحترام المتبادل ورغبة البلدين في العمل على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب، في هذا الإطار عن حرص اليونان على تعزيز علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على المستوى العسكري والأمني وتبادل المعلومات.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الرؤى بشأن آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية خاصةً سبل مكافحة الإرهاب، حيث تم التوافق على تعزيز برامج التدريبات العسكرية المشتركة بين الجانبين، وكذلك على المستوى الثلاثي مع قبرص.

تقرير حكومي: 1420 جنيهاً متوسط الدعم التمويني للأسر المصرية

توقيع برتوكول تعاون مع تبصير السعودية لسهولة نفاذ صادرات مصر الهندسية للخليج

مصر تشارك في المؤتمر الأول للمجلس العالمي لخدمات التكنولوجيا والأعمال

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل