المحتوى الرئيسى

بطولة "المظاليم".. اليويفا يعلن تفاصيل مسابقة جديدة

12/03 21:50

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النقاب عن تفاصيل مسابقته الجديدة للأندية، التي ستحمل اسم "كونفرنس ليج".

وكان اليويفا أعلن قبل عامين، عن تدشين بطولة ثالثة للأندية بجانب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وحملت اسما مؤقتا هو "الدوري الأوروبي 2"، قبل تغييره لاحقا إلى المسمى الحالي. 

وحسب بيان رسمي للاتحاد الأوروبي على موقعه، ستنطلق البطولة الجديدة الموسم المقبل 2021-2022 بمشاركة 184 فريقا، وسيقام نهائي النسخة الأولى في العاصمة الألبانية تيرانا، ويتأهل الفائز إلى الدوري الأوروبي في الموسم التالي.

ويشارك في تلك البطولة أندية الوسط في الدوريات الكبرى، بجانب ممثلين للاتحادات الأخرى التي لا تحظى بأماكن كثيرة في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، فضلا عن الأندية التي تفشل في اجتياز الأدوار التمهيدية للمسابقتين.

ويتم منح المقاعد للأندية المشاركة على حسب تصنيف الاتحاد المحلي لكل دولة أوروبية، حيث تحصل أول 5 دول في التصنيف على مقعد واحد، والبلدان من 6 إلى 15 ومن 51 إلى 55 على مقعدين، فيما تشارك الدول من 15 إلى 50 بـ3 أندية.

وبذلك تشارك الفرق أصحاب المركز السادس في الدوريات الإسباني والإيطالي والألماني ببطولة "كونفرنس ليج"، بينما يتأهل لها صاحب المركز الخامس بالدوري الفرنسي، بالإضافة إلى بطل كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وتخوض الأندية المشاركة عدة أدوار إقصائية، وصولا إلى مرحلة المجموعات التي تضم 32 فريقا يتم توزيعهم على 8 مجموعات، في كل واحدة 4 فرق.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل