المحتوى الرئيسى

«التصديري للصناعات الهندسية» يوقع بروتوكول تعاون مع «تبصير السعودية» لزيادة نفاذ منتجات القطاع بالمملكة - أموال الغد

12/03 18:32

وقعت مي حلمي المديرة التنفيذية للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، برتوكول تعاون مع عماد عيسي العضو المنتدب لشركة تبصير السعودية، وذلك لتسهيل نفاذ الصادرات المصرية من القطاع الهندسي إلى المملكة، وكذلك مساندة الشركات المصرية للنفاذ إلى كافة الأسواق الخليجية، بحضور المهندس هاني الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد (إيجاك)

وقالت إنه بموجب هذا البرتوكول ستساهم شركة تبصير في مساعدة الشركات المصرية لدخول للسوق السعودي بمنتجاتها عبر منحها الشهادات اللازمة.

وأضافت حلمي أن هذا التوقيع يأتي في وقت جيد جدا للشركات المصرية في ظل حظر دخول المنتجات التركية للملكة، الأمر الذى يعطى فرصة أكبر للشركات الهندسية خلال الفترة المقبلة.

وأشارت  إلى أن صادرات القطاع للسعودية 133 مليون دولار خلال 2019 ويمكن الارتفاع بهذا الرقم خلال الفترة القادمة.

ولفتت حلمي إلى أنه وفق هذا البرتوكول ستقوم شركة تبصير بمنح شهادة ساسو “saso” للشركات ، وهى شهادة مطلوبة لدى أغلب دول الخليج ، والجميع حاليا يطالب بشهادات جودة سواء شهادات أمان للأجهزة أو شهادات طاقة أو شهادات جودة عامة، وهذا ما نسعى إلى تسهيله على كافة الشركات المصرية.

وأوضحت حلمى أن شركة تبصير معتمدة لدى هيئة الجودة السعودية، الأمر الذى يجعل كافة الشهادات الصادرة منها تصلح لدخول ونفاذ الصادرات المصرية ليس فقط في دول الخليج ولكن في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يتركز التعاون بين شركة تبصير والمجلس التصديري للصناعات الهندسية متمثلا في هذه الاتفاقية على دعم التعاون بينهما لزيادة فرص دخول المنتجات الهندسية المصرية الى السوق السعودي وتوسيع قاعدة مبيعاتها فيه بطريقة احترافية.

وسيسعى الطرفان لتحقيق مصالح جميع الأطراف وتطبيق المتطلبات الفنية والاستفادة من خدمات وخبرات تبصير في تطبيق متطلبات اللوائح الفنية السعودية وتحقيق سلامة وجودة المنتجات وحماية مستخدميها من المخاطر لتذليل العقبات امام المصدرين المصريين لدخول السوق السعودي وتعريفهم بمتطلبات التصدير والشهادات المطلوبة للمنتج طبقا للوائح الفنية السعودية وتسجيل المنتجات في منصة سابر الالكترونية بعد تصنيفها طبقا للكود الجمركي المنسق الأنسب لتسهيل فسحها من المنافذ الجمركية فور وصولها الى المملكة وتحقيق أكبر حصة تصديرية إلى الأسواق السعودية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

البورصة المصرية تقرر إيقاف 9 أسهم مؤقتاً لتجاوز النسب المقررة

Next Post

كريدي اجريكول يفتتح فرعين بنكي ستور بالإسكندرية

«تبصير السعودية»: فرص واعدة لصادرات الصناعات الهندسية…

«التصديري للصناعات الهندسية»: 80% دعما للشركات الصغيرة…

«التصديري للهندسية» يؤهل 30 شركة جديدة للتصدير ضمن مبادرة…

«التصديري للهندسية»: الاتفاق على تصدير شحنات تجريبة لدول…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض« اجري بلازا» لتقنيات الزراعة الحديثة…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان ألوان بشرم الشيخ…

انطلاق الأسبوع الاقتصادي الأورومتوسطي الرابع عشر بالقاهرة…

انطلاق معرض «كايرو فاشون اند تكس» بقاعة المؤتمرات بمدينة…

خدمات بنكية

أسعار العملات الأجنبية والعربية في البنك الأهلي المصري…

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 في البنوك…

سعر اليورو اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل