المحتوى الرئيسى

يسري نصر الله وفريدة سيف النصر... هؤلاء النجوم هاجموا ريهام سعيد بسبب حلقة صيد الثعالب | خبر

12/03 19:17

تعرضت الإعلامية ريهام سعيد لانتقادات كثيرة عقب عودتها إلى الشاشة وتحديدًا في ثاني حلقات برنامجها "صبايا الخير" الذي عادت لتقديمه بعد فترة من الإيقاف.

ريهام سعيد ترد على انتقادات حلقة صيد الثعالب: مش كل مرة اتظلم كدة... فيديو

وقدمت ريهام سعيد الحلقة التي تناولت فيها طرق ووسائل صيد الحيوانات البرية لا سيما الثعالب، وحياة الصيادين، ولكن لم تلبث الحلقة أن عرضت إلا وكان الهجوم قد اشتعل وتناولت حملات الانتقادات مطالبة بوقف البرنامج مجددًا، آخذين عليها طريقة التعامل القاسية مع الحيوانات أثناء التصوير.

اشترك في حملة الانتقادات عدد من نجوم الفن والمشاهير عبر منصات التواصل الاجتماعي، وطالبوا بإيقاف برنامج "صبايا الخير" وإحالة ريهام سعيد إلى التحقيق فيما يخص الحلقة.

فيما يلي نستعرض لكم أبرز النجوم الذين هاجموا حلقة ريهام سعيد عن صيد الثعالب في برنامج "صبايا الخير"..

عبرت الممثلة لقاء الخميسي عن استيائها وغضبها من الصور المنتشرة من حلقة الأربعاء من برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد واستعرضت فيها طريقة صيد الحيوانات البرية.

ونشرت لقاء الخميسي صورة من الحلقة للثعلب وفريق عمل البرنامج يكبله، وعلقت كاتبة: "الرحمه الرحمه الرحمه يا بشر دا مَش مقبول اطلاقا كفعل ولا انه يتعرض على الشاشه، الحيوان بيخاف ويتألم ، ليه يبقى دا فعل عادي ليه !! علّشان ايه ؟!الرحمه يا بشر مع الانسان و مع الحيوان وكل كائن حي .. الرحمه علينا".

كشفت الفنانة فريدة سيف النصر عن تعاطفها وبكائها بسبب تعذيب الثعالب أثناء الصيد، وانتقدت ريهام سعيد ولكنها طلبت بعدم القسوة في الحكم عليها.

وكتبت سيف النصر عبر حسابها على facebook: "لا لتعذيب أي روح حرام.. رجاءً إصدار أوامر لصائدي أي حيوان حتى لو مفترس أن يقتل سريعا ولكن لا يعذب أو يمثل به فلا قدرة لمخلوق على مخلوق فجميعنا ملك للخالق وحسبنا الله ونعم الوكيل.. هذا الرجل أسوأ من الثعلب لأن الحيوان جوعان يهاجم ليأكل ولكن الإنسان هو الحيوان عندما يستطيع لايرحم.. أما ريهام أعتقد خانتها حماستها أنا أعشق الحيوانات وكل ما خلق ربي وبث فيه من روحه.. فبلا مزايدة أعتقد أنها تصرفت على أساس أنها ساهمت في الإمساك بإرهابي أو مجرم حرب كل شخص وتفكيره، فلا تذبحوها في أول عودتها..وشكرا".

وتابعت: "مع العلم أنا بكيت من أجله رغم إنه مؤذي.. لكن ألن نبكي أيضا إذا قطعنا عيش أحد.. وازنوا الأمور بميزان العدل ولا تحكموا حسب أهوائكم.. الله يهدينا جميعا ولا نلغي كل الخير لفعل واحد حاكموا بالعدل كفانا كراهية والله العظيم تعبت يا جماعة ده متر في متر بالراحة على بعض الحياة قصيرة ولو حتي بلغتم الـ100 ذاهبون، أما أي فنان أو مقدم برامج لا تحاول أن تكون حديث اليوم أو تريند على حساب أي مخلوق اتقوا الله أمم أمثالكم.. هو مفترس اقتلوه رحمة به وبالمخلوقات الأخرى.. لا تعذيب وذل".

وجهت الفنانة إيمان السيد انتقادات لريهام سعيد بعد حلقتها

وكتبت عبر facebok "بمناسبة الثعلب:دايماً بقول ان اللي بيعذب حيوان مش هيتردد لحظة لو جاتله الفرصة إنه يعمل كدا في بني آدم، هل التسلية تكون في ترويع كائن ضعيف ؟! وإيه وجه الاستمتاع في معاناة كائن لاحول له ولاقوة غير إنك تكون إنسان سادي".

وأضافت في منشور آخر: "بمناسبة الثعلب: الكومبوند اللي انا فيه بما إنه مبني على أرض صحراوية فأكتر من مرة وانا بتمشى بالليل أشوف الثعلب وبيبقى بيني وبينه تقريباً ١٠ متر، هو عامةً أول لما بيشوف إنسان فهو اللي بيقلق، وعمره مابيهجم عليك ولاحتى يقرب ناحيتك بالعكس بيتسمر في مكانه ثواني وبعدين يجري بعيد ويكمل طريقه، وبجد أنا بفرح جدا اليوم اللي بشوفه فيه ورغم إني بقلق لو لقيت كلب سايب لكن فعلاً عمري ما خوفت أبداً لما بشوف الثعلب (الثعلب أصلاً كائن نحيل)، وبيبقى كل تفكيري انه يارب ماحدش يؤذيه، الثعلب بيتغذى على القوارض والضفادع والنباتات وكمان هو مهم للنظام البيئي اللي بيعيش فيه لإنه بيتغذى على الحشرات وبيمنع زيادة أعدادها أكتر من اللازم".

هاجم الفنان وائل عبد العزيز ريهام سعيد بعد هذه الحلقة أيضًا.

وكتب عبر facebook "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. هو أنتي عايزه إيه!! أنتو مستحيل تبقوا اتفرجتوا مثلا على أي برنامج عن الحيوانات والحفاظ عليها من الإنقراض .. كمية تعذيب شافه حيوان صغير كل مشكلته إنه حيوان عايز ياكل ويكمل دورته في الحياة اللي ربنا خلقه عشانها مفيش رحمة واستهتار بمشاعر حيوان لا حول له ولا قوة..ندور على ترند على حساب حيوان ضعيف.. كفاية بقى برامج من النوع ده.. احنا بقينا فضايح بس قدام العالم كله زيرو خبرة في التعامل مع الحيوانات في مصر.. معندناش أي نوع من أنواع المعرفة".

هاجم المخرج يسري نصر الله أيضًا الحلقة التي تناولت صيد الثعالب بصورة بدت وحشية.

وكتب عبر facebook "الناس إللي بتعذب الحيوانات والناس إللي ماعندهاش مشكلة مع ده هما نفسهم إللي ماعندهمش مشكلة في قتل وتعذيب البني آدم. ودول كتار. وبعد كده نستغرب ليه العنف عمال يزيد".

كانت ريهام سعيد تعرضت لحملة انتقادات واسعة من المجموعات المهتمة بحقوق الحيوان عبر موقع Facebook، وصلت لحد المطالبة بمقاطعة برنامج "صبايا الخير" عبر شاشة "النهار" بسبب إمساكها وفريق عمل البرنامج بثعلب صحراوي حي، وأصدرت قناة النهار بيانا للاعتذار عن عرض هذه الحلقة موضحة أنه تم حذفها من كل المنصات.

قناة "النهار" تعتذر عن صيد الثعلب في برنامج "صبايا الخير" لريهام سعيد

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل