المحتوى الرئيسى

كفر الشيخ تتلقى 107 آلاف طلب تصالح على مخالفات البناء

12/03 14:31

أعلنت محافظة كفر الشيخ أن عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى اليوم، بلغ 107 ألفا و 920 طلبًا بقيمة 485 مليون و133 ألف جنيه، وأكدت المحافظة أن المبالغ المحصلة وفق منظومة التصالح، ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة، من بينها توصيل مرافق للمباني المخالفة، أو للأحياء والقرى بالمحافظة.

ونوهت محافظة كفر الشيخ، في بيان أصدرته اليوم، إلى أنها تقدم التسهيلات كافة لراغبي التصالح، خاصة بعد تخفيض سعر المتر بالقرى والمدن، بنسبة تراوحت بين 35 و50%، ما ساعد على زيادة الإقبال على المراكز التكنولوجية الـ9 بالمدن، بالإضافة إلى إطلاق البوابة الإلكترونية "محليات"، واستقبال راغبي تقديم طلبات التصالح في 88 مدرسة بالقرى، و13 مركزا للمعلومات بالوحدات المحلية.

وأوضح البيان أنه تم التوسع في مراكز تلقي الطلبات، لضمان عدم وجود زحام بالمراكز التكنولوجية، حفاظا على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن العمل على توفير خدمة سداد قيمة جدية التصالح بنسبة 25%، من خلال كارت "الفيزا".

وشهدت المراكز التكنولوجية بمدن ومراكز المحافظة، وموقع "محليات"، إقبالا كبيرا من المواطنين؛ لتقديم طلبات التصالح، وسداد رسوم جدية التصالح، في ظل التيسيرات التي قدمتها المحافظة للراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وأكدت المحافظة انتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع، والعمل حتى الساعة السادسة مساءً، وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، لتقديم التسهيلات كافة للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات بعد مدة التصالح لنهاية العام.

ووجَّهت رؤساء المراكز والمدن إلى ضرورة استكمال العمل بجدية، والتعاون والتنسيق مع الأجهزة المعنية كافة بالمحافظة، في ملف التصالح على مخالفات البناء، مشيرة إلى الإقبال الكبير بعد تخفيض رسوم التصالح، ووعي أهالي كفر الشيخ بتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء، وفقا للقانون؛ لضمان عدم تعرضهم لإزالة المخالفات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل