المحتوى الرئيسى

«تبصير السعودية»: فرص واعدة لصادرات الصناعات الهندسية المصرية بالمملكة - أموال الغد

12/03 18:32

قال عماد عيسى العضو المنتدب لشركة تبصير، إن المنتجات الهندسية ومنها الآلات والاجهزة والمعدات الكهربائية وأجزاؤها جاءت في مقدمة المنتجات التي يتم استيرادها في المملكة العربية السعودية مما يمثل فرصة واعدة للمصنعين والمصدرين في مصر لدخول هذه السوق.

وذكر على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن بلاده تستورد سلع هندسية بقيمة 30 مليار ريال شهريا، بما يعد فرصة سانحة للصناعات الهندسية بزيادة قيمة الصادرات المصرية الى الخارج، ولا سيما دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والتي تمثل الاقتصاد الأكثر ضخامة والسوق الأكبر في المنطقة .

وأضاف عيسى أنه نظرا لما فرضته المملكة العربية السعودية من إجراءات رقابية لتأكيد مطابقة السلع المستوردة للسوق السعودي وتعزيز سلامة المنتجات المعروضة فيه، فإن من أهم وسائل المنافسة للحصول على الحصة العالية في هذا السوق وكسب ثقة المستهلكين، هو إثبات جودة المنتجات المصدرة للمملكة، وتطبيق متطلبات اللوائح الفنية والمواصفات القياسية السعودية والالتزام بالإجراءات المطبقة في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والجمارك السعودية.

وأوضح أن ذلك يتم بالحصول المسبق قبل الشحن على شهادات مطابقة من جهات معتمدة ومقبولة بناء على تقارير اختبارات صادرة من مختبرات معتمدة، وتسجيل المنتجات في منصة سابر ومنصة فسح بالأرقام الصحيحة في الترميز الجمركي طبقا لنوع السلعة كما تحدده اللائحة الفنية المعنية، لتستطيع السلع المستوردة للسوق السعودي من النفاذ والفسح بسهولة في منافذ الدخول للمملكة العربية السعودية.

وذكر عيسى أن البروتوكول يأتي تحقيقا للرغبة المشتركة من الجانبين لتمكين مصدري السلع الهندسية للسوق السعودي من الاستفادة من خبرات وإمكانيات شركة تبصير لتقديم خدمات المطابقة.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم عدد من الخدمات للشركات المصرية أبرزها أنه سيتم محاسبة الشركات بالجنيه المصري وليس بالدولار، وذلك حفاظا على العملة المصرية خلال الفترة القادمة كنوع من رد الجميل لمصر، خاصة في ظل العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وتعد تبصير جهة تقويم مطابقة تمارس نشاط منح شهادات المطابقة للمنتجات كجهة معتمدة في مجال الأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد من مركز الاعتماد الخليجي (GAC) طبقا للمواصفة الدولية ISO/IEC 17065، وحاصلة على القبول في هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSO)، ومعينة من قبلها في مجال اصدار شارة المطابقة الخليجية (G MARK) لبعض السلع الكهربائية المصدرة للأسواق الخليجية، ومقبولة في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) كجهة منح شهادات مطابقة في مجال المنتجات الكهربائية، ومفوضة من الهيئة في مجال منح علامة الجودة السعودية لكافة المنتجات الكهربائية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

السيسي يصدر قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية

Next Post

البورصة المصرية تختتم تعاملات الاسبوع على مكاسب 1.2 مليار جنيه

«التصديري للصناعات الهندسية» يوقع بروتوكول تعاون مع «تبصير…

«التصديري للصناعات الهندسية»: 80% دعما للشركات الصغيرة…

«التصديري للهندسية» يؤهل 30 شركة جديدة للتصدير ضمن مبادرة…

«التصديري للهندسية»: الاتفاق على تصدير شحنات تجريبة لدول…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض« اجري بلازا» لتقنيات الزراعة الحديثة…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان ألوان بشرم الشيخ…

انطلاق الأسبوع الاقتصادي الأورومتوسطي الرابع عشر بالقاهرة…

انطلاق معرض «كايرو فاشون اند تكس» بقاعة المؤتمرات بمدينة…

خدمات بنكية

أسعار العملات الأجنبية والعربية في البنك الأهلي المصري…

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 في البنوك…

سعر اليورو اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل