المحتوى الرئيسى

7 عروض للبيت الفني للمسرح حتى بداية الأسبوع المقبل..تعرف عليها (صور) | المصري اليوم

12/03 13:18

رسائل مختلفة يقدمها البيت الفني للمسرح، خلال عروضه ضمن برنامجه الأسبوعي والذي يتناول الكثير من القضايا والتي تهم المجتمع، والأسرة حيث تناقش بعضها دور العائلة والتفكك الأسري وما يحدث جراء ذلك، وكذلك السيرة الذاتية لشهداء الوطن، والعديد من الرسائل الأخرى، والتي يقدمها البيت الفني ضمن عروضه حتى بداية الأسبوع المقبل.

«جنة هنا»..«ريسايكل» عروض البيت الفني المسرح اليوم

«التفكك الأسري وإعادة تدوير الإنسان».. رسائل عروض البيت الفني للمسرح (صور)

7 عروض يستقبلها البيت الفني للمسرح حتى بداية الأسبوع المقبل..تعرف عليها (صور)

4 عروض على قائمة برامج البيت الفني للمسرح اليوم.. تعرف عليها (صور)

يستقبل المسرح القومي بالعتبة، في الثامنة مساءً، عرض «الوصية»، عن قصة الشهيد محمد المعتز رشاد أحد مقاتلي القوات المسلحة البواسل، والذي استشهد بمدينة رفح عام ٢٠١٥.

والعرض من بطولة أحمد فؤاد سليم، سميرة عبدالعزيز، ميدو عادل، محمود حافظ، محمد دسوقي، ألحان المهدي، بسنت صيام، البطولة الغنائية مي فاروق، أشعار محمد بهجت، موسيقى وألحان أحمد كيكار، إستعراضات دكتور مجدي صابر، ملابس هالة الزهوي، ديكور محمد الغرباوي، مخرج منفذ علا فهمي، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج خالد جلال. ‎

كما يقدم على مسرح السلام بشارع القصر العيني «أبي تحت الشجرة»، في الساعة السابعة حيث يتناول فكرة التفكك الأسري من خلال أب يسافر سعيا وراء رزقه تاركا أسرته، وما ينتج عن ذلك من أثر سلبي على الأسرة وخاصة الأبناء، من بطولة هاني كمال، لبني الشيخ، منير مكرم، شادي أسعد، دينا هريدي، أحمد عبدالهادي، دعاء رمضان، ديكور يحيى صبيح، موسيقى محمد خالد، من تأليف طارق رمضان، وإخراج إسلام إمام.

كما يعرض المسرح العائم الكبير بالمنيل، في التاسعة مساءً عرض «عيلة الفقري»، وتدور أحداث العرض حول عيلة سمعان الفقري وأحداثها الكوميدية من خلال يوم في حياة تلك العائلة.

و العرض بطولة محمد الصاوى، فاطمة الكاشف، أحمد شمس، ماهر محمود، أيمن بشاي، نهاد سعيد، منة المصري، مجدي عبدالحليم، أشرف عبدالفضيل ،محمود الهنيدي ،إيهاب شهاب ،ديكور محمد هاشم، إضاءة عز حلمي، موسيقى وألحان أحمد الناصر، أغنية النهاية كلمات الشاعر بلال إمام، من تأليف أحمد الملوانى، ومن إخراج محمد متولي.

. كما يأتي عرض «ريسايكل» على مسرح الطليعة بقاعة زكي طليمات بالعتبة في السابعة مساءً يومي الخميس والجمعة فقط، حيث يتناول إعادة تدوير الإنسان المنتهية صلاحيته، وهل من الممكن أن يعود لانسانيته مرة أخرى، من خلال مجموعة من الأستكشات، العرض موسيقى أحمد حمدي رؤوف، دراما حركية مناضل عنتر، أزياء عبير البدراوي، صياغة وإخراج محمد الصغير.

كما يقدم على المسرح العائم الصغير بالمنيل السابعة مساء «أفراح القبة» يومي الجمعة والسبت فقط، والعرض عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، العرض بطولة عبدالمنعم رياض، محمد تامر، سمر علام، فاطمة عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح، محمد عبدالقادر، جيهان أنور، يوسف مصطفى، مينا نادر، جورج أشرف، هايدى عبدالخالق، عبير الطوخي، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا روؤف، حسام علاء، هدير طارق، ديكور وتصميم اضاءة عمرو الأشرف، تصميم ازياء عبير بدراوي، موسيقي وألحان أحمد نبيل، تصميم حركى مناضل عنتر، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور.

و للأطفال على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، يأتي عرض «رحلة الزمن الجميل» في السابعة مساءً، حول رحلة يقوم بها الأطفال للعصر الفرعونى، العرض من تأليف وأشعار يحيي زكريا، موسيقي وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبداللطيف، نحت محمود الطوبجى، والعرض فكرة وإخراج محمد نور.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل