المحتوى الرئيسى

صحفي سابق بالجزيرة يكشف دورها في نشر الإرهاب والتحريض ضد مصر

12/03 12:24

استمرارا في فضحها وكشف ألاعبياها، كشف عدد من الصحفيين السابقين في قناة الجزيرة القطرية الدور التخريبي الذي تقوم به في نشر ودعم الإرهاب على مستوى العالم، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدوه في واشنطن، وفقا لما نقلته سبق نيوز.

وقال الصحفي محمد فهمي الذي عمل في قناة الجزيرة في المؤتمر، إن «الجزيرة لها أهداف أخرى غير التغطية الإخبارية»، مضيفًا أن «قطر تلقت فرصًا عديدة للتراجع عن طريق تمويل الإرهاب لكنها لم تستغلها» وأضاف أن قطر لا تعتبر جبهة النصرة أو تنظيم القاعدة منظمتين إرهابيتين، وأضاف أن عناصر قيادية منهما يعيشون في قطر ويصرفون ملايين الدولارات ويكتبون التغريدات، وهذا أحد أسباب المقاطعة المفروضة على قطر اليوم، كما أكد أن الجزيرة القطرية يديرها رجال الأسرة الحاكمة في قطر.

وأشار فهمي إلى أن «الجزيرة» كانت تعرض حياة الصحفيين للخطر، وأكد أنه أثناء وجوده في السجن علم بأن أمير قطر وقع اتفاقية تهدئة مع المملكة العربية السعودية، ولكن الحكومة القطرية لم تستطع أن تقوم بالوفاء.

وأكد فهمي أن الجزيرة بثت مسيرات مفبركة وتظاهرات غير موجودة على أرض الواقع في مصر عبر أجهزة تصوير كان يتم تهريبها من قطاع غزة، من أجل تشويه صورة مصر أمام العمال.

وفيما يخص علاقتها بالإخوان، قال فهمي إن الجزيرة عملت على نشر أفكار جماعة الإخوان خلال اعتصام رابعة المسلّح ولم تكن محايدة في تناوله، وقال فهمى إن «الجزيرة مباشر مصر» لم تستوفِ الشروط اللازمة لإنشاء قناة فضائية في مصر، مشيرا إلى أنها كانت تعمل بشكل غير قانوني في مصر.

وأردف فهمي قائلا: أن جماعة الإخوان بعد وصولها إلى مقاعد البرلمان في مصر، أتاحت الفرصة لإنشاء الجزيرة مباشر مصر وإنشاء مكتب لها خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، كما أن الاخوان قدموا كل الدعم الممكن للجزيرة في مصر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل