المحتوى الرئيسى

دموع ثعلب تثير غضب السوشيال ميديا ضد ريهام سعيد.. و"النهار" تعتذر

12/03 11:52

ريهام سعيد في حلقة عن صيد الثعابين

حالة من الغضب والاستياء سيطرت على محبي الحيوانات  وجمهور السوشيال ميديا، بعد عرض محتوى وصفوه بأنه ينتهك حقوق الحيوانات، وذلك في حلقة برنامج "صبايا الخير" للإعلامية ريهام سعيد، أمس الأربعاء، والتي قامت برحلة خطيرة لصيد الذئاب والثعالب والثعابين الكبرى، وظهر في الحلقة أحد الصيادين وهو يمسك ثعلباً بطريقة وحشية بعد ربط رجليه وفكيه.

ورغم القلق الذي سيطر على ريهام سعيد خلال الحلقة، إلا أنها أمسكت الثعلب بعد تقييد الصيادين له وربطه جيدا، وداعبت به فريق العمل و"عم رجب" أحد الصيادين، إذ قالت: "عارفين اللي هيتأخر عن الأوردر؟! هاخده هدية يا عم رجب، ابني كان هيفرح بيه، لولا سنانه الرهيبة".

وعبرت رنا خان، أحد محبي الحيوان، عن استيائها من محتوى حلقت أمس، قائلة: "تجيبى روح وتعذبيها وترهبيها ودموعه تنزل، دى كبيرة قوى عند ربنا.. يا رب نشوف عقابك فى الدنيا قبل الآخرة، وذنب الغلابة دول مش هيضيع كده".

ووصفت "رنا" هذه الحلقة بـ"السادية"، نظرا لمحتواها القاسي وشديد الانتهاك لحقوق الحيوانات، وتعذيبها بهذه الطريقة السيئة دون رحمة أو شفقة، مضيفة: "دي راحت جابت تعلب وكسرت رجله ودموعه نزلت، معندهاش محتوى تقدمه قررت تطلع تعلب وتعذبه".

وطالبت بوقف البرنامج بسبب خروجه عن المألوف وأذية الحيوانات وتعذيبها: "مفرقتش حاجه عن البنت اللي داست على القطه لحد ما موتتها".

نفس الشعور بالاستياء والغضب انتاب رشا نبيل، التي كتبت عبر صفحتها على "الفيسبوك": "ليه بتعمل كده مش فاهمة ليه استفادت إيه، وغرض الحلقه إيه أو مبررها إيه"، مطالبة بوقف البرنامج فورا، ومعاقبة ريهام سعيد، بسبب تناول مثل هذا المحتوى الذي يحمل دعوة إلى استخدام العنف والتعذيب للحيوانات، بحسب وصفها، مضيفة: "الحيوانات روح وبتتألم زينا، ودموعها بتنزل وغالية على اللي بيحص وبيحب الحيوانات".

وقالت نورهان إمام، أحد محبي الحيوان: "صعب عليا قوي لما شفت المصيدة وجرح رجليه وحسيت بوجعه".

وانتقدت دينا ذو الفقار، ناشطة في مجال حقوق الحيوان، الإعلامية ريهام سعيد، وطالبت بمحاكمتها، مؤكدة لـ"الوطن" أن الحلقة التي قدمتها بالأمس، تدعو إلى العنف وإرهاب الحيوانات وترويعها، كما تسيء إلى قانون الاتفاقات الدولية للتنوع البيولوجي.

وتؤكد "دينا"، أن ريهام سعيد، خالفت القانون المصري المادة 24 لقانون البيئة المعدل لقانون 9، ولذا وجب محاكمتها، ووقف برنامجها فوراً، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها.

وفي بيان أصدرته شبكة قنوات النهار، منذ قليل، اعتذرت فيه عن حلقة صيد الحيوانات، التي عرضت أمس في برنامج "صبايا الخير"، وأعلنت أنها رفعها من جميع منصاتها، مؤكدة أن الهدف منها كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، وكذلك لكليات الطب في الجامعات.

وأكد البيان أن "شبكة قنوات النهار" رفعت الحلقة من جميع منصاتها، مشيرة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

وكانت الشبكة قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد.

احترف حليم سيف طالب في كلية علاج طبيعي دعوة الأجانب لالتقاط جلسات تصوير بالمناطق الأثرية الشهيرة، في محاولة للترويج السياحي لمصر

ظهر الملياردير الأمريكي ذات الأصول الفلسطينية محمد حديد، في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، الذي شهد تكريم عدد من النجوم.

أطفأت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ42، الأنوار مع بداية أغنية حفل افتتاح المهرجان، والتي قدمها الفنان تامر حسني.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل