المحتوى الرئيسى

رئيس تنشيط السياحة يتفقد مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة في المنيا

12/03 11:29

تفقد المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير بمركز سمالوط في محافظة المنيا، والتي تحتوي على الكنيسة الأثرية التي لجأت بإحدى مغاراتها العائلة المقدسة أثناء رحلتها في مصر.

كما تفقد يوسف، أعمال إقامة الفندق والاستراحة السياحية الموجودين بمحيط الكنيسة استعدادا لاستقبال الزائرين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص وزارة السياحة والآثار، على متابعة أعمال تطوير الأماكن الأثرية ورفع كفاءتها للترويج لها سياحيا وجذب مزيد من الزائرين محليا ودوليا.

و أشارت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى قيام المهندس أحمد يوسف خلال الجولة بتفقد أعمال تطوير منطقة آثار البهنسا الإسلامية، وضريح القعقاع بن عمرو ومزار السبع بنات، بالإضافة إلى تفقده منطقة بني حسن الأثرية.

كما زار عددا من الفنادق السياحية بالمحافظة لمتابعة مدى التزامها بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها وزارة السياحة والآثار.

ورافقه خلال الجولة مدير مكتب الهيئة بمحافظة المنيا، ومدير عام السياحة بديوان عام المحافظة.

وعقد يوسف اجتماعات، مع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بمقر المحافظة لمناقشة ملفات التعاون المشترك فيما يخص تطوير المزارات السياحية المختلفة وخطط الترويج والتنشيط للمحافظة ومواقعها الأثرية والسياحية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل