المحتوى الرئيسى

الجولة الخامسة بدوري الأبطال.. صراع رباعي على "أجمل هدف" و"أفضل لاعب"

12/03 13:51

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قائمتين، واحدة لاختيار أجمل أهداف الجولة الخامسة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، والثانية لاختيار أفضل لاعب في الجولة ذاتها.

ويتنافس الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب برشلونة، بهدفه في مرمى فرنسفاروض المجري، ضد كل من عرفان كاهفيتشي لاعب باشاك شهير وأحد أهدافه الثلاثة التي سجلها في مرمى لايبزيج، وألكسندر تشولز لاعب ميتلاند الدنماركي وهدفه في شباك أتالانتا الإيطالي، وهدف محمد كامارا في شباك مارسيليا الفرنسي.

وعلى صعيد اللاعب الأفضل في الجولة ذاتها، يتنافس روميلو لوكاكو مهاجم إنتر بعد تسجيله هدفين في فوز فريقه الثمين على بوروسيا مونشنجلادباخ خارج أرضه، والفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي الإنجليزي الذي تألق وسجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى مضيفه إشبيلية الإسباني، وميرجيم بريشا لاعب رد بول سالزبورج النمساوي، بعدما تألق وأحرز هدفين لفريقه في مرمى مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، وعرفان كاهفيتشي لاعب باشاك شهير التركي، بعدما أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى لايبزيج الألماني.

يُذكر أن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، اختتمت بالأمس، وشهدت تلك الجولة نتائج مثيرة للغاية خاصة في مواجهات أمس الأربعاء، حيث خسر مانشستر يونايتد الإنجليزي على أرضه بهدف مقابل ثلاثة لصالح ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، وسحق تشيلسي الإنجليزي مضيفه إشبيلية الإسباني برباعية، بينما حقق برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي انتصارين متوقعين على كل من فرينسفاروش المجري ودينامو كييف الأوكراني على الترتيب.

ومن الأرقام الطريفة والخاصة بمواجهات أمس، هو فوز باريس خارج أرضه على مانشستر يونايتد، حيث تشهد مواجهة الفريقين حدثا غريبا، حيث كانت مباراة أمس هي الرابعة بينهما والتي تنتهي بفوز الفريق الضيف، ليفشل صاحب الأرض دوما في تحقيق الانتصار.

ونجح الفرنسي أوليفييه جيرو في كتابة اسمه في صفحات تاريخ تشيلسي، بعدما أصبح أول لاعب يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة خلال المشاركات الأوروبية لفريق البلوز، بعدما تألق مهاجم منتخب الديوك مسجلا سوبر هاتريك في مرمى إشبيلية.

وفي السياق ذاته، وعلى صعيد المنافسة، نجحت تسعة فرق في حسم تأهلها إلى دور الـ16 بدوري الأبطال، وتتبقى سبع بطاقات، سيتم حسمها في الجولة الأخيرة التي تقام على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث تمكنت أندية بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، والثلاثي الإنجليزي مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي، وبورتو البرتغالي، وإشبيلية وبرشلونة من إسبانيا، ويوفنتوس الإيطالي، من حسم التأهل إلى الدور المقبل، مع العلم أن فرق بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي ضمنوا صدارة مجموعتهم بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل