المحتوى الرئيسى

مطار القاهرة يمنع سفر راكبة مغربية إلى كازابلانكا بتحليل BCR إيجابي

12/03 03:25

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، راكبة مغربية الجنسية، من السفر إلى مطار « كازابلانكا» بسبب تحليل BCR الخاص بفيروس كورونا إيجابي ، وتم إلغاء سفرها ونقله إلى إحدى مستشفيات العزل بسيارة إسعاف المطار .

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط المغربية رقم 273 المتجهة إلى كازابلانكا ، تبين وجود راكبة مغربية الجنسيه «وفاء . ف » 31 عاما تحمل BCR ايجابى ، وأضافت المصادر، تم إلغاء سفر الراكبة واستدعاء طبيب الحجر الصحى ، والذى قام بتوقيع الكشف الطبي عليها .

وأشارت المصادر، إلى نقل الراكبة بسيارة إسعاف المطار إلى مستشفي حميات العباسية ، وذلك لإتخاذ إجراءات العزل، والكشف على الراكبة وعمل الإشاعات والتحاليل اللآزمة لعلاج كورونا .

ويتفقد الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى، صباح اليوم أعمال تنفيذ مشروع المشاية الكهربائية الجديد التى تربط بين مبنى الركاب (2) والجراج متعدد الطوابق بمطار القاهرة الدولى.

كما يتفقد الوزير محطة الأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان للوقوف على آخر مستجدات العمل بالمحطة.

وكان حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة آير كايرو قال : إن مصر للطيران وآير كايرو مؤسستان وطنيتان تتطلعان إلى توفير أفضل الخدمات لعملائهما مؤكدا إن الإتفاقية تتضمن إتاحة العديد من الوجهات الداخلية والدولية لمصر للطيران إلى عملاء شركة آير كايرو من القاهرة إلى كل من كوبنهاجن – البحرين – روما - ميلانو بالإضافة إلى إمكانية الحجز على عدد من الرحلات الداخلية لمصر للطيران بين القاهرة وشرم الشيخ – الغردقة - الأقصر- أسوان و برج العرب اعتبارًا من اليوم .

وتابع خلال تصريحات خاصة « للوطن» إن الرحلات متاحة على أنظمة الحجز ويمكن لعملاء مصر للطيران الحجز عن طريق مكاتب بيع الشركة أو وكلاء السياحة حول العالم أو الاتصال بـ 1717 أو عن طريق الموقع الإلكتروني egyptair.com ، كما يمكن لعملاء شركة آير كايرو حجز الرحلات من خلال الموقع الإلكتروني للشركة aircairo.comأو وكلاء السياحة والسفر حول العالم. كان الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن "الشركتين تعملان على توفير شبكة خطوط لعملائهما تصل بهم إلى وجهات السفر المحلية والعالمية الأكثر طلبًا خاصة في هذه الفترة الهامة التي تمر بها صناعة الطيران في العالم بأسره. ومن هذا المنطلق فقد كان لزامًا تفعيل سبل التعاون بين الشركتين لعبور هذه الفترة الهامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل