المحتوى الرئيسى

ميركاتو الأبيض.. الزمالك يرفض الشيخ وصفقة أمير مرتضى المنشودة في طريقه

12/03 01:02

يسعى مسؤولو نادي الزمالك لدعم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بصفقات من العيار الثقيل قبل غلق القيد المحلي بأيام قليلة.

الساعات القليلة الماضية، انتشرت بعض التقارير التي تفيد بدخول الزمالك في مفاوضات مكثفة مع أحمد الشبخ لاعب الأهلي السابق.

وكان الأهلي قد قرر الاستغناء نهائيًا عن أحمد الشيخ، وعدم قيده في قائمة الفريق للموسم الجديد، وهو ما يجعل اللاعب له الحق في التوقيع لأي نادي.

وبحسب التقارير الواردة من داخل نادي الزمالك، فإنه تم عرض اللاعب بالفعل على مسؤولي القلعة البيضاء من أجل التعاقد معه في الموسم الجديد.

بدورها رفضت لجنة الكرة بالزمالك التعاقد مع أحمد الشيخ، لوجود عدد كبير من اللاعبين في مركزه أبرزهم أحمد سيد زيزو، شيكابالا، محمد أوناجم وكريم بامبو ومصطفى فتحي.

يذكر أن أحمد الشيخ كان قد تلقى عرضًا رسميًا من جانب نادي بيراميدز خلال تواجده في الأهلي إلى أن الصفقة لم تتم.

في نفس السياق اقترب أمير عادل والذي كان على أعتاب الانتقال للفارس الأبيض برغبة شخصية من أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة السابق، من الانتقال لصفوف بيراميدز.

وأصبح اللاعب صاحب الأصول المصرية على بعد خطوات قليلة من الانتقال لصفوف بيراميدز والذي توصل معه لاتفاق شبه نهائي على ضمه في الميركاتو الصيفي الجاري، ليصبح لاعبًا في الفريق للموسم الجديد.

ومن المقرر أن يتم حسم الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد تراجع إدارة الزمالك عن ضم اللاعب بعد رحيل أمير مرتضى عن الفريق.

وكان الزمالك قد أعلن حتى اللحظة عن صفقة وحيدة، بضم التونسي حمزة المثلوثي في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع الصفاقسي التونسي.

وقرر الزمالك إعادة المغربي حميد أحداد مرة آخرى إلى صفوف الفريق، بعد الإطاحة بالكونغولي كاسونجو كابونجو خارج قائمة الفريق للموسم الجديد.

مر على الزمالك خلال هذا الموسم الكثير من العقبات التي قد تنهي آمال أي فريق فيما تبقى من الموسم، ولكن ظهر واضحًا الشخصية الكبيرة، التي يتمتع بها لاعبي الفريق الحاليين.

الزمالك تعرض بنهاية الموسم قبل الماضي، لأزمة كبيرة برحيل مدربه السويسري كريستيان جروس بعد التتويج التاريخي بالكونفيدرالية، ومن ثم التعاقد مع الصربي ميتشو، ثم رحيله بسبب سوء النتائج.

بداية لم تكن في الحسبان للجماهير البيضاء، التي تمنى نفسها بموسم كبير تحقق خلاله الكثير من الألقاب، ولكن بعد التعاقد مع كارتيرون، عاد الأمل من جديد يتدفق في قلوب الزملكاوية، وتأكد ذلك بالفوز بلقبي السوبر الإفريقي والمحلي، ثم الفوز على الأهلي في بطولة الدوري، والتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، وفي ظل تلك النجاحات الكبيرة، فوجئ جماهير الأبيض برحيل مفاجئ للفرنسي كارتيرون.

ولكن.. تعاقد الزمالك مع البرتغالي باتشيكو، جعل الفريق يؤمن مركزه في الدوري، ويتجاوز الرجاء ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي دوري الأبطال، كل تلك التغيرات والأزمات المتلاحقة لم تؤثر بشكل جذري على استقرار الفريق بدنيًا ومعنويًا، ويرجع ذلك إلى التكاتف بين اللاعبين، وإحساسهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم من قبل الجماهير، مما جعلهم على أتم الاستعداد للتعامل مع الأزمات التي تواجه الفريق فنيًا وإداريًا.

شهدت الكثير من المباريات الماضية للزمالك، التراجع في النتيجة واستقبال شباك الزمالك لأهداف من الخصوم في أوقات ومباريات حرجة، ولكن يعود الزمالك في المباراة ويسيطر مرة أخرى، ويتجاوز ذلك التأخر، بل ويسجل أكثر من هدف ويحسم المباراة لصالحه.

شاهدنا ذلك في مباريات عديدة، منها السوبر الإفريقي، وإحراز الهدف الثاني سريعًا بعد تعادل الترجي، بل ومواجهة هجمات الترجي، والتمكن من تسجيل الهدف الثالث، والفوز باللقب.

السيناريو ذاته تحقق في مباراة الترجي دوري أبطال إفريقيا، فبعد التقدم بهدف للفريق التونسي في القاهرة، استطاع لاعبو الزمالك إحراز ثلاثية أعطت الفريق الأفضلية قبل مباراة العودة في تونس، والتأهل رغم الهزيمة بهدف نظيف.

ولا يعد العودة في النتيجة والفوز رغم التأخر، للمستوى الفني فقط، ولكن تعد الشخصية في ملعب المباراة هي الفيصل في تلك المباريات، خاصة وإن كانت مباريات مصيرية في مشوار الفريق، هذا الأمر تكرر في مباريات عديدة منها الرجاء المغربي في إياب نصف النهائي، ومباراة الأهلي في الدوري، وعدة مباريات أخرى خلال هذا الموسم.

يحمل البعض من المتابعين والجماهير، مسؤولية تلك الفترة الصعبة والخسارة في بطولتين متتاليتين، لجايمي باتشيكو المدرب الحالي للزمالك، ولكن الجميع يعلم أن باتشيكو لم يظهر تقصيره واضحًا في مباراة الأهلي، على عكس مباراة كأس مصر أمام الجيش نسبيًا، والتي يتحمل فيها باتشيكو الخسارة أمام فريق مجتهد ولكنه لا يمتلك نجوم كبار في الكرة المصرية مثلما الأمر في الأهلي والزمالك وبيراميدز.

ولكن المطالبة برحيل باتشيكو في ذلك الوقت بالتحديد، يعد بمثابة الضربة القاضية لمشروع أحلام الزمالك في الموسم الجديد والذي ينطلق خلال أيام قليلة، فلن تجد مدربًا يقبل في العمل في تلك الفترة الصعبة، والجميع يفضل فترة كافية قبل بداية الموسم للتعرف على الفريق.

فضلًا على أن التجربة أثبتت أن باتشيكو مدربًا جيدًا بالفعل وأنه يستطيع قيادة الزمالك في الفترة المقبلة، ولكن بشرط التدعيم الجيد بالصفقات التي يطلبها، وتوفير مناج يمتاز بالاستقرار داخل الفريق والنادي بشكل عام.

تلك العوامل هي أبرز ما قد يجنب انجراف الزمالك نحو موسم من أسوء المواسم التي قد يشهدها النادي الأبيض في الفترة الحالية.

بعد استبداله في منتصف المباراة .. هل فقد كلوب الثقة في صلاح بسبب تألق جوتا ؟

صالح جمعة.. مايسترو جديد يُكمل ما ينقص الزمالك لاكتساح البطولات

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

تقرير| “ليس سلوكه”.. فلسفة موسيماني تطيح بصالح جمعة خارج أسوار الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل