المحتوى الرئيسى

يوفنتوس يغرق في غياب كريستيانو رونالدو

12/02 18:31

يعود البرتغالي كريستيانو رونالدو للظهور مع فريقه يوفنتوس الإيطالي مساء الأربعاء، أمام دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

صاحب الـ35 عاما غاب عن مباراة اليوفي الماضية ضد بينيفينتو في الدوري الإيطالي، والتي انتهت بتعثر فريقه بالتعادل 1-1. 

وتأثر اليوفي بشدة من غياب رونالدو كما جرت العادة منذ بداية الموسم، رغم أن استبعاده من القائمة جاء بقرار من مدربه الشاب أندريا بيرلو، بهدف إراحته.

وأكدت المباراة الماضية مدى تأثر البيانكونيري من غياب "الدون" عن مبارياته هذا الموسم، حيث تعثر الفريق مجددا عند غيابه.

ولم يظهر رونالدو سوى في 7 مباريات مع اليوفي هذا الموسم، حيث غاب عن بعض اللقاءات بسبب إصابته بفيروس كورونا، فضلا عن إراحته في المباراة الماضية.

وخلال تلك المباريات، لم يتعرض اليوفي لأي خسارة في وجود رونالدو، بل نجح في تحقيق الانتصار في 5 مواجهات، بينما تعادل في مرتين فقط.

كما أن هذين التعادلين جاءا أمام قطبي العاصمة الإيطالية، روما ولاتسيو، حيث أنقذ رونالدو فريقه أمام الجيالوروسي بتسجيل هدف التعادل رغم إكمال فريقه المباراة بنقص عددي بعد طرد أدريان رابيو.

أما المباراة الثانية، فترك رونالدو فريقه متقدما في النتيجة بهدفه (1-0)، ليغادر الملعب مصابا، قبل أن ينجح لاتسيو في استغلال خروجه بتسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل.

وأحرز اليوفي 18 مباراة في وجود رونالدو، من بينها 9 أهداف سجلها الأسطورة البرتغالي بنفسه، ما يعني نجاحه في إحراز 50% من نسبة أهداف فريقه.

أما في غيابه، فقد خاض اليوفي 5 مباريات، لم يحقق خلالها سوى فوز وحيد، فيما تعرض للخسارة في مباراة وتعادل في 3 أخرى.

كما اكتفى رجال بيرلو بتسجيل 5 أهداف فقط في المباريات التي غاب عنها رونالدو، أي أقل مما سجله اللاعب بمفرده في كافة مشاركاته.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل