المحتوى الرئيسى

طبيب بيطري مصري يقود إنقاذ الفيل كافان بعد حملة النجمة الأمريكية "شير"

12/02 14:49

د أمير خليل مع الفيل كافان

قاد الدكتور أمير خليل الطبيب البيطري، ابن محافظة الفيوم، عملية إنقاذ الفيل الباكستاني والذي قضى سنوات في أسره في حديقة حيوانات إسلام أباد، وتعرض لسوء معاملة، حيث قادت المغنية الأمريكية الشهيرة "شير"، حملة عالمية لإنقاذه من رحلة العذاب التي تعرض لها منذ مولده عام 1985.

وقالت دينا ذو الفقار المتخصصة في حقوق الحيوان، إن أمير خليل فخر لمصر، ومشاركته في الحدث العالمي الذي تتابعه كل فضائيات العالم، يستوجب تكريمه بعد أن كرمته العديد من دول العالم، مؤكده أنه قاد عمليات إنقاذ لحيوانات في جميع دول العالم خاصة الدول التي بها حروب مثل ليبيا والعراق وغزة، واختياره ليقوم بإنقاذ الفيل "كفانان" يؤكد ريادته في مجالة حيث أصبح الفيل شهره عالمية ويشارك في الحملة كل المعنيين بالحياة البرية والبيئة، وتحدثت عنه كل وكالات الأنباء العالمية.

وقالت المغنية العالمية "شير"، في بيان تداولته وكالات الأنباء عن عملية الإنقاذ: "كنا ننتظر هذه اللحظة التي حلمنا بها طويلا، ولن ننسى رؤيتنا أخيرا كافان يُنقل خارج حديقة الحيوانات في إسلام أباد".

وقالت ذو الفقار أن "كافان" وصل إلى باكستان بعد ولادته بوقت قصير في العام 1985 وبقي مقيّداً بالسلاسل لسنوات، وبعد تسليط الضوء على حالة حديقة الحيوان في العاصمة الباكستانية، ودفع وضعها المزري للغاية القضاء الباكستاني إلى أن يأمر في مايو الماضي بنقل كل الحيوانات منها.

أضافت أن منظمة "فور بوز" كانت وراء الحملة التي أثمرت عن إنقاذ "كافان"، وقد أمضى فريق من أطبائها البيطريين ومعالجيها بقيادة أمير خليل شهوراً عدة مع الفيل من أجل التحضير لنقله، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات في غاية الصعوبة لنقله بتدريبه على دخول الصندوق المعدني المعد لنقله إلى المطار، حيث سيُنقل عبر شاحنة إلى مطار إسلام آباد، قبل انتقاله على طائرة شحن ضخمة إلى سييم رياب في شمال غرب كمبوديا.

وكانت المغنية الأمريكية الشهيرة "شير" قد التقت، الجمعة، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الذي حرص على شكرها شخصيا على دورها في إنقاذ الفيل كافان.

وقد وصلت المغنية الشهيرة الأسبوع الماضي إلى إسلام أباد لمصاحبة الفيل البالغ 36 عاما والذي يعتبر الفيل الأكثر وحدة في العالم والذي كان يتعرض لسوء معاملة، بعدما أثارت محنته سخط المدافعين الباكستانيين عن حقوق الحيوانات بدعم من "شير".

لقطات مصورة متداولة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر صورة النجم الأرجنتيني  دييجو مارادونا بقميصه ذات الرقم 10 بين ظلال القمر والغيوم في السماء

يعاني مستخدمو تطبيق تروكولر الشهير، المخصص في الكشف عن هوية المتصل في قاعدة بياناتك، وتحديد المكالمات الواردة غير المعروفة، ومنع المكالمات غير المرغوب فيها، من

يتساءل الكثيرون بشأن أضرار أبرز الأطعمة مثل رغيف الحواوشي الذي يباع بـ 5 جنيه وساندويتش الكبدة بـ2 جنيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل