المحتوى الرئيسى

ميشيل يانكون: فقدت صوتي بسبب الأهلي وتوقعت الرحيل مع فايلر .. والخطيب يفهمنا | الرياضة | جريدة الطريق

12/02 12:08

تحدث البلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الأهلي، عن التتويج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، واستمراره في الجهاز الفني للقلعة الحمراء الجديد، عقب رحيل السويسري رينيه فايلر.

وأجرى يانكون حوار مطول مع موقع " LaProvince" البلجيكي، عن ثقة محمود الخطيب رئيس الأهلي، وكيفيقة تأقلمه مع الأوضاع في مصر، في إلى نص الحوار.

في البداية وصف "يانكون" شعوره خلال مباراة نهائي القرن، حيث قال: "الأمر بسيط للغاية، نهاية الأسبوع الماضي لم أتمكن من الحديث فصوتي لم يخرج، لقد كان ديربي حقيقي، ضغط كبير وكل شيء على المحك، قبل أن يكون هذا هو الناتج غير الطبيعي، في آخر لحظات المباراة".

وتابع: "لم تكن هناك جماهير في الملعب، لكننا ضبطنا حالتنا النفسية، لكن انفجرنا جميعا بعد الهدف الثاني، الكل كان يركض جهة راية الركنية حيث اجتمع اللاعبون".

وواصل البلجيكي: "أما أنا فركضت كالمجنون من مقاعد البدلاء نحو اللاعبين لكي أنضم للاحتفالات، ركضت بسرعة كبيرة لدرجة أنني سقطت والأمر مؤلم لكنني لم أكن أشعر بأي شي، وذلك من تأثير الهدف بالتأكيد".

وكشف يانكون كواليس نهائي القرن: "حينما تعادل الزمالك عانينا بعض الشيء، لكننا لم نستقبل أي فرصة خطيرة، بعد ذلك لعبنا على نقاط قوتنا لنصنع الفارق".

وأضاف: "الشناوي دائما هادئ، وقدم أداء جيدا، فعل ما كان يجب عليه فعله وأدى بشكل جيد، فتلك هى المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يتواجه الفريقان من نفس الدولة، وهذا يظهر قوة الكرة المصرية".

وتطرق مدرب حراس الأهلي للحديث عن المواجهات المقبلة، حيث قال: "لازال أمامنا مواجهات هامة سواء في كأس مصر أو في السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي، إنه فريق محسن ياجور، لقد عملت معه في شارلروا".

وعن كواليس استمراره في الأهلي بعد رحيل فايلر: "توقعت أن يتم توجيه الشكر لي بعد رحيل رينيه فايلر، لأن الأمور تحدث بهذه الطريقة دائما مع تغيير الجهاز الفني، لكن بعد رحيل المدرب بيوم، يمكنك تخيل الموقف".

وشدد: "ما حدث يوضح الثقة التي وضها فيه مجلس الإدارة، بعد تأكيد بقائي بتوقيع عقد يمتد لعامين، منحني ذلك الكثير من الفخر، وتعاوني مع الجهاز الفني الجديد يسير على نحو جيد للغاية".

وأضاف يانكون: "الأهلي قد يكون الأفضل كونه أهم ناد في الدولة والقارة فيما يخص التتويج بالألقاب، لكنه يظل عائلة، الرئيس لا يضع علينا أي ضغط، كان لاعبًا كبيرًا في النادي في الماضي، ويفهم الوضع جيدًا ويعلم كيف يتصرف مع المجموعة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل