المحتوى الرئيسى

خوف في الدلنجات من وجبات وساندوتشات اللحوم "أم 5 جنيه": التوابل سر اللعبة

12/02 11:43

انتشرت وقائع اللحوم الرخيصة بصورة ملفتة في الفترة الأخيرة، خاصة في الأقاليم داخل القرى الريفية والمناطق الفقيرة، آخرها مدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة، إذ بدى سكانها تشككهم من تقديم معظم المطاعم لوجبات وساندوتشات اللحوم والفراخ بأسعار رخيصة تبدأ من 5 جنيهات، ما تسبب في قلقهم وخوفهم، خصوصا بعد غلق مديرية الصحة البيطرية ووزارة التموين، عدة مطاعم بسبب اللحوم فاسدة.

ورغم أن اللحوم مذاقها شيق ورائحتها مميزة ومغرية، إلا أن أهالي الدلنجات يسيطر عليهم الخوف من تناولها والتعامل مع هذه المطاعم، إذ يصل سعر رغيف الحواوشي كبير الحجم إلى 5 جنيهات، وساندوتش الشاورما يباع بـ15 جنيه، ووجبة ربع فرخة مع طبق الأرز والسلطة مضاف إليهانوع من الخضار بـ40 جنيها فقط.

"أسعار غريبة، والأكل رغم أن طعمه حلو، بس اللي بيفهم في الأكل هيعرف أن اللحمة مش صحية، والتوابل اللي بيحطوها بتغير فيها كتير جدا"، بحسب أحمد حبيبه أحد السكان، الذي قرر مقاطعة بعض المطاعم، خصوصا غير الشهيرة، التي تقدم لحوما مجهولة المصدر.

وشنت وزارة التموين، منذ يومين، حملة موسعة أغلقت خلالها بعض المطاعم بالدلنجات، بعد اكتشاف تقديمها لحوم فاسدة وغير مؤهلة للاستهلاك الأدمي، ووفقا لـ "أحمد": "فيه أصحاب مطاعم معندهاش ضمير بتعتمد على اللحوم المستوردة مش البلدي، وإحنا عارفين وبناكلها بس للأسف في منهم كتير بيستورد أرخص أنواع اللحمة ديه، حتى متصلحش للحيوانات".

لم يقف أمير الصيفي، أحد سكان الدلنجات، مكتوف الأيدي، إذ قرر التقدم ببلاغ رسمي إلى النائب العام من خلال توكيل محامي، لتقصي وقائع تقديم لحوم بأسعار رخيصة ويشتبه في أنها فاسدة: "أي لحمة هتتقدم بسعر أقل من المطاعم التانية، هو كده صاحب المحل مش بيجاملنا، محدش بيخفض في الأسعار قوي كده، وديه أكيد لحوم فاسدة".

مرّ أمير، بتجربة سيئة داخل أحد المطاعم، تسببت في إصابته بوعكة صحية بالمعدة، انقطع على إثرها عن تناول الطعام لفترة طويلة من الوقت: "شيء بسطني جدا أنا وأسرتي أن فيه مطاعم اتقفلت بعد اكتشاف اللحوم الفاسدة، ودول يبقوا عبرة لباقي المطاعم، إحنا عايزين ندفع فلوس مرة واحدة، بس ناكل أكلة حلوة ونضيفة، وفي نفس الوقت متكونش الأسعار في العالي، بس يقدموا لنا لحوم بلدي".

لقطات مصورة متداولة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر صورة النجم الأرجنتيني  دييجو مارادونا بقميصه ذات الرقم 10 بين ظلال القمر والغيوم في السماء

يعاني مستخدمو تطبيق تروكولر الشهير، المخصص في الكشف عن هوية المتصل في قاعدة بياناتك، وتحديد المكالمات الواردة غير المعروفة، ومنع المكالمات غير المرغوب فيها، من

يتساءل الكثيرون بشأن أضرار أبرز الأطعمة مثل رغيف الحواوشي الذي يباع بـ 5 جنيه وساندويتش الكبدة بـ2 جنيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل