المحتوى الرئيسى

كورونا يرفع حالة الطوارئ بالمحافظات.. التفاصيل! - زيت وسكر

12/02 03:06

ديسمبر 1, 2020 توب استوري 2, دواء اضف تعليق

ديسمبر 1, 2020

ديسمبر 1, 2020

ديسمبر 1, 2020

استعدت المحليات لموجة ثانية من فيروس كورونا المستجد بحزمة من الإجراءات الاحترازية بدواوين عموم المحافظات، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد العاملين المتواجدين بمقار الجهات الحكومية بما لا يؤثر علي سير العمل ويحافظ على حياة المواطنين.

من جهتها، أصدرت محافظة البحيرة قرارًا بخفض أعداد جميع العاملين بكافة جهات المحافظة بنسبة 25% من إجمالى العاملين بكل مصلحة ، بما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية رئيس المصلحة وطبيعة العمل خاصة قطعى الصحة والتربية والتعليم، مع منح العاملين أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل والسيدات التى ترعى طفلًا أو أكثر يقل عمره عن إثنى عشر عامًا إجازة استثنائية .

كما أصدرت محافظة بورسعيد قرارًا بتفعيل العمل بنظام التناوب بما لا يقل عن 50% من القوة الإجمالية وبما لا يخل بحسن سير العمل وانتظامه، ومنح المصابين بفيروس كورونا المستجد إجازة استثنائية من تاريخ ثبوت إصابته لحين تمام تعافيه وذلك بعد تقديم تقارير رسمية تثبت الإصابة على ألا تحسب تلك الإجازة ضمن الإجازات المقررة قانونًا.

وشملت التعليمات أن يكون تعامل جميع المواطنين والمترددين على ديوان عام المحافظة والأحياء ومدينة بورفؤاد من خلال المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بهذه الجهات، ويحظر التواجد داخل ديوان عام المحافظة ووحداتها المحلية ومديريات الخدمات بدون ارتداء الكمامات الواقية.

كذلك أصدر ديوان عام محافظة الشرقية تعليماته إلى مجالس المدن والمديريات بضرورة الالتزام بما ورد فى تعليمات رئيس مجلس الوزراء بنخفيض عدد العاملين بما لا يتجاوز نسبة 50%، مع استمرار تواجد مديرى الإدارات ورؤساء الأقسام وعمال النظافة والسائقين والمراكز التكنولوجية المستشفيات والاسعاف ومديرية التموين والإنقاذ والطوارئ على أن لا يؤثر على الخدمة المقدمة للمواطنين أو أداء العمل.

وفى محافظة المنوفية، وجهه الديوان العام بتخفيض عدد العاملين بكافة الجهات الحكومية بنسبة 25% من إجمالى عدد العمالة بعد استبعاد السيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة وذلك بالتناوب فيما بينهم، ولا يسرى هذا القرار على العاملين بقطاعى الصحة والتربية والتعليم، وتكون الإجازة الممنوحة وفقًا لهذا القرار مدفوعة الأجر ولا تؤثر على أى من المستحقات المالية للعامل.

أما فى محافظة سوهاج، أصدر المحافظ قرارًا بتخفيض العمالة بجميع المصالح الحكومية بنسبة 25% بالتبادل من إجمالى العمالة بكل مصلحة، وفى حالة ظهور أى حالات مرضية على أحد العاملين يتم إبلاغ جهة عمله من خلال المجلس الطبى المختص و أحد المستشفيات الحكومية بتقرير طبى يقدم عند عودته.

كما أصدر محافظ الغربية تعليماته بتخفيض أعداد العاملين بمكاتب الديوان العام والمراكز والمدن والأحياء إلى 50% بحيث يكون العمل الداخلى الفترة الصباحية من 8 صباحًا حتى 2 ظهرًا، الفترة المسائية 2 ظهرًا حتى 8 مساءًا ، وإعطاء إجازة مفتوحة لأصحاب الأمراض المزمنة ومن تظهر عليهم أعراض اشتباه كورونا والتوجيه بالالتزام بمنزلة وإفادة الأمن الداخلى لعدم السماح بدخوله لجهة العمل إلا بعد الإفادة بنتيجة تحليل pcr يفيد بسلبية الحالة، مع تفعيل دور لجان متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم فى المصالح الحكومية ومواقع العمل.

كما وجه بالمرور على المحال التجارية والمقاهى والكافيهات والمطاعم والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس وارتداء العاملين للكمامة وتقديم المأكولات والمشروبات باستخدام الأدوات ذات الاستخدام لمرة واحدة وغلق الأماكن غير الملتزمة لمدة 3 أيام وتوقيع الغرامات المقررة لذلك، وتكثيف الحملات على المقاهرة وضبط ومصادرة الشيشة ومنع تقديمها أو بيعها وغلق الكافيهات والمحلات التى تقدمها.

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة كوبنهاجن الدنماركية، عن الآثارالجسدية والعقلية التي تواجه المطلقات، والتي تعد …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل