المحتوى الرئيسى

عاجل .. اعترافات موديل سقارة والمصور في إهانة الحضارة الفرعونية | موقع السلطة

12/01 22:27

كشفت تحريات الاجهزة الامنية التفاصيل الكاملة فى واقعة ضبط فتاة فوتوسيشن الاهرامات سلمى الشيمي التى أجرت جلسة التصوير بالزي الفرعوني في منطقة سقارة.

وعقب رصد الصور واجراء التحريات، تبين أن الفتاة تدعى سلمى كرم عبدالمنعم الشيمي بالغة من العمر 26 عاما، وحاصلة على بكالوريوس تمريض وتعمل فى الإعلانات "موديل" وتقيم بمنطقة مدينة نصر.

كما تم تحديد مصور الجلسة ويدعى حسام م ف الشهير بـ حسام أورتيجا، وبالغ من العمر 23 سنة ومقيم بمدينة حلوان.

وعقب ضبطهما إعترفا أمام الجهات الأمنية بقيامهما بإجراء جلسة التصوير بغرض تسويقها والشهرة، حيث قاما بدفع مبلغ 1500 جنيه لإجراء الجلسة، وتم التحفظ على الزى الفرعونى وهاتف المتهمة.

ووصلت سلمى مقر نيابة حوادث جنوب الجيزة مرتدية عباءة سوداء وأكسسوارات فى قدميها وبرفقتها المصور حسام محمد لبدء التحقيق معهما بتهمة التصوير بدون تصريح.

وكان حسام محمد، الشهير بـ"أورتيجا"، قال أمام الأجهزة الأمنية، إنها ليست جلسة التصوير الأولى التي يجريها للموديل سلمى الشيمي، ولكن سبق وأن قام بتصويرها في إطار العمل، وعن واقعة سقارة أكد أنها اتفقت معه على إجراء جلسة تصوير جديدة مقابل دفع مبلغ 1000 جنيه.

وأضاف أورتيجا: "كان الاتفاق على إجراء جلسة تصوير بالطابع الفرعوني، حيث تقوم سلمى بارتداء زي فرعوني لإجراء فوتوسيشن في منطقة أثرية، وبالفعل توجهنا الى منطقة سقارة وقمنا بشراء تذاكر الدخول، ودخلنا للمنطقة بكامل معدات التصوير وبرفقتنا سلمى مرتدية عباءة سوداء، واستغرقنا 15 دقيقة فقط داخل المنطقة أمام الموظفين وأفراد الأمن".

وبعد رصد الأجهزة الأمنية لمجموعة صور الفتاة التي تداولها رواد مواقع السوشيال ميديا المختلفة، فحصت شرطة السياحة والآثار صورًا تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة ترتدي ملابس تحمل الطابع الفرعوني بجوار هرم سقارة.

وأشارت مصادر أمنية إلى مراجعة كاميرات المراقبة لتحديد موعد دخول الفتاة للمنطقة ومناقشة قوة التأمين في ذلك التوقيت حول التقاطها تلك الصور، كما تم إجراء تحريات موسعة بالتنسيق مع مباحث الجيزة للوصول إلي هوية المصور.

وفى الساعات الأولى من مساء الاثنين، ألقى رجال الأمن بالقاهرة القبض على مصور السيشن أثناء تواجده في منطقة حلوان، كما تمكنت أيضًا قوات الأمن قبل انتهاء اليوم من ضبط الفتاة سلمى الشيمي فتاة سيشن الاهرامات في إحدى مناطق القاهرة.

وعقب ضبطهما، كشفت مصادر أمنية مفاجأة في الواقعة، حيث تبين أن جلسة التصوير تمت يوم الأربعاء الماضي وتحفظت مباحث السياحة والاثار علي ٢ من مفتشي وزارة الاثار و٤ من افراد الامن ممن تواجدوا وقت التقاط الصور.

ويصل عدد المتهمين في الواقعة الي ٨ بعد ضبط الفتاة والمصور حسام محمد ويجري استجوابهم جميعا حاليا من قبل الجهات الأمنية حول ملابسات الواقعة.

وقالت المتهمة عقب القاء القبض عليها انها والمصور اتفقا علي دفع مبلغ ١٥٠٠ جنيه للموظفين وأفراد الأمن ممن سمحوا لهم بتصوير الجلسة داخل المنطقة الاثرية وبجوار هرم زوسر المدرج، وأشارت المتهمة إلى أنها لديها مقطع فيديو يثبت اتفاق المصور مع الموظفين على دفع المبلغ المالي ستقدمه لجهات التحقيق.

وأكدت مصادر أن الأجهزة الأمنية تتبعت خطوط سير الفتاة وأماكن تواجدها حتى تمكنت مأمورية من مباحث سياحة واثار الجيزة من القاء القبض عليها في احدى المناطق الشعبية بالقاهرة، وأشارت المصادر الي ان المتهمة تم ضبطها بتهمة التصوير بدون تصريح.

وشرحت المصادر ان الموديل سلمى الشيمي لا تواجه تهمة جنائية وانما مخالفة تصوير بدون تصريح حيث ينص قانون الاثار على عدم منع التصوير داخل المنطقة الاثرية وانما تستدعى جلسات التصوير الحصول علي تصريح دخول معدات التصوير والكاميرات ودفع الرسوم والبالغ قدرها ٥ الاف جنيه.

وأضافت المصادر ان المتهمة من المقرر ان تقوم بدفع الغرامة التي قد تصل الي ١٠ الاف جنيه ما لم ترى جهات التحقيق أي اتهامات أخرى.

وكان الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أحال الواقعة إلى النيابة للتحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم، على الحفاظ على الأماكن الأثرية، وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية؛ سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير .

وقال مصدر مسئول بمنطقة سقارة الأثرية، إن وزارة الآثار تجري تحقيقًا حول واقعة ظهور فتاة “موديل” ترتدي ملابس فرعونية في منطقة هرم سقارة، والتي أثارت جدلًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في “فوتوسيشن” مرتدية الزى الفرعوني مشيرا إلي إن الصور المتداولة لفتاة تدعى “سلمى الشيمي”، عارضة أزياء، هي صور حقيقية، والتقطت بالفعل منذ 4 أيام أمام الهرم المدرج بمنطقة سقارة.

وأضاف المصدر، أن الفتاة دخلت منطقة هرم سقارة كأنها زائر عادي، مرتدية عباءة سوداء، لتزيل هذه العباءة وتكشف عن اللبس الفرعوني والزى عبارة عن شريط يحيط بوسط الجسم ويتدلى طرفاه من الأمام، قطع من قماش التيل الأبيض تلتف حول الجسد، وتصل فوق الركبتين بقليل من الخلف والأمام، تشد ويتدلى طرفاها من الأمام.

واستطرد: “حصل خداع للأثريين بالمنطقة، عشان هما كانوا قاطعين تذاكر عادية جدا”، لافتًا إلى أن الوزارة غاضبة جدا وجار التحقيق في الواقعة.

أصيب 17 عاملا باختناقات وحروق بسيطة من الدرجتي الأولي والثانية، نتيجة اشتعال حريق بـ مصنع للبويات في العاشر من رمضان . وتم إسعاف 8 حالات بموقع الحريق، ونقل 8 حالات أخرى لمستشفى...

أخلت نيابة حوادث جنوب الجيزة، سبيل فتاة ” فوتوسيشن الأهرامات ” سلمى الشيمي التي أجرت جلسة تصوير بالزي الفرعوني في منطقة سقارة والمصور بكفالة 500 جنيه لكل منهما.   ووصلت سلمى الشيمي...

نجحت الداخلية، في ضبط 49 قطعة سلاح نارى، و أكثر من 13 ألف طلقة نارية، بحوزة ثلاثة أشخاص بالمنيا ، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، لا...

نشب منذ قليل، حريق بإحدى المصانع لإنتاج التنر بمنطقة الروبيكى بـ العاشر من رمضان . وكشف مصدر أمنى بعدم وجود وفيات وتحاول قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع وصوله للمصانع...

أمرت نيابة البساتين بحبس 3 أشخاص ٤ أيام على ذمة التحقيقات لتصنيعهم مخدر الحشيش بنطاق دائرة القسم.  وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها للوقوف على نشاط المتهمين. تلقى اللواء نبيل سليم مدير...

كذبت تحقيقات أجهزة الأمن، رواية طفل الليمون بشأن العمل الإنفاق على أخواته وأكد الامن أن اسرة الطفل على قيد الحياة وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.وكانت المتابعة الأمنية رصدت نشر إحدى...

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات زور أختام حكومية ومحررات رسمية للاستيلاء على شقة في المعادي. وصدر الحكم برئاسة المستشار حمدى الشنوفي وعضوية المستشارين عبد الباسط...

في وسط السوق بحي شبرا التابع لمركز دمنهور، كانت تقف سيدة ريفية لبيع بعض الطيور، وفجأة توقفت سيارة ترجل منها شخص طلب من السيدة شراء جوز بط بلدي ، وفجأة غافل السيدة...

كشفت تحريات الاجهزة الامنية التفاصيل الكاملة فى واقعة ضبط فتاة فوتوسيشن الاهرامات سلمى الشيمي التى أجرت جلسة التصوير بالزي الفرعوني في منطقة سقارة. وعقب رصد الصور واجراء التحريات، تبين أن الفتاة تدعى...

أقام المواطن سمير صبري المحامي دعوى مستعجلة، لإلزام المستشار أحمد بكري رئيس نادي الزمالك الجديد، بنزع جميع اليفط وصناديق الإضاءة والإعلانات التي تحمل صور وعبارات التأييد المدونة عليها، لمرتضى منصور. وقال صبري...

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل