المحتوى الرئيسى

بدء تنفيذ مشروعي كوبري السيل- المضيق في أسوان

12/01 19:06

القاهرة - مباشر: قال أشرف عطية محافظ أسوان، إنه تم البدء في تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية أهمها إنشاء كوبري علوي للسيارات والمشاة أعلى مزلقان السيل بوسط مدينة أسوان وبطول 750 متراً وبارتفاع 6 أمتار بنظام 2 كوبري في اتجاهين منفصلين عرض كل منهما 8 أمتار.

وأضاف عطية في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم عمل الجسات الأرضية تمهيداً لوضع التصميم الإنشائي النهائي من خلال لجنة فنية بمرافقة نائب المحافظ أحمد شعبان، كما تم عمل الجسات أيضًا لكوبري آخر فوق مزلقان المضيق على طريق (أسوان - القاهرة) الزراعي بنفس المواصفات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه الكباري ستساهم في تخفيف التكدس والازدحام لحركة المركبات والسيارات سواء بمنطقة السيل الجديد، وربط غرب المدينة بشرقها وجنوبها أو على الطريق الزراعي الشرقي، بالإضافة إلى الحفاظ على حياة المواطنين.

ولفت إلى أن المحافظة طلبت توفير الاعتمادات المالية لاستكمال رفع كفاءة طريق (إدفو / مرسى علم) بإجمالي أطوال 70 كم؛ لتسهيل حركة الأفواج السياحية بين مدن البحر الأحمر والمعالم والمناطق الأثرية؛ لزيادة معدلات سياحة اليوم الواحد لمحافظة أسوان، بجانب تنفيذ مشروع رفع كفاءة طريق (توشك / وادي النقرة) بمركز نصر النوبة بطول 65 كم، والذي سيساهم في خدمة نحو 20 ألف نسمة من سكان قرى وادي النقرة.

4 بنوك تتفق على سداد مستحقات بقيمة 23 مليار جنيه للمصدرين

وزير البترول المصري يتوقع ثبات أسعار البترول عند 50 دولاراً حتى نهاية 2021

أبرز مبادرات رفع كفاءة المنظومة الصحية بمصر خلال 6 سنوات (إنفوجرافيك)

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل