المحتوى الرئيسى

سلمي الشيمي"موديل سقارة" .. بالزي الفرعوني أمام النيابة العامة

12/01 17:44

في الساعات الماضية أثارت عارضة الأزياء سلمي الشيمي المعروفة بـ"موديل سقارة"،  ضجة على في المجتمع المصري، بعد أن أجرت جلسة تصوير "فوتوسيشن"، في المنطقة الأثرية المفتوحة بسقارة.

نرشح لك قراءة هذا.. سلمي الشيمي "موديل سقارة" في أربع معلومات

ظهرت سلمي الشيمي في الصور التى انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ترتدي الزي الفرعونى، وهو ما اعتبره  المواطنين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فعل منافي للعادات والتقاليد في المجتمع المصري، وغير لائق للحضارة المصرية.

حالة الجدل التى سيطرت على مواقع التواصل، دفعت الدكتور مصطفي وزيرى مدير عام الأثار بإحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق، وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وتحركت على الفور قوات الأمن والقت القبض على سلمي الشيمي المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الزي الفرعوني ، أو موديل سقارة"، والقبض على مصور الفوتوسيشن، لتحرير محضر بالواقعة، وإحالتها إلى نيابة إلى النيابة الكلية بجنوب الجيزة للتحقيق.

وتسلمت النيابة العامة بجنوب الجيزة الأحراز الخاصة بقضية سلمي الشيمي "موديل سقارة"، والتى تعد ملابس كليوباترا" التى ارتدتها الفتاة أثناء التصوير فى المنطقة

نرشح لك قراءة هذا.. شاهد.. سلمى الشيمي في ألبوم صور

شقيق مصور الفوتوسيشن لـ" موديل سقارة"، عمرو محمد أكد أن رجال مباحث شرطة السياحة والآثار ألقوا القبض على شقيقه من محل سكنه فى حلوان، مركدًا سلمى الشيمى "موديل سقارة"، اتفقت مع شقيقه حسام على تصويرها بالمنطقة الأثرية بسقارة فى الجيزة مرتدية ملابس فرعونية.

وأكدت مصادر أن النيابة العامة استمعت لأقوال 6 أشخاص من العاملين بالمنطقة الأثرية بسقارة الجيزة، للتوصل للمسئول عن تسهيل تصوير فوتوسيشن "موديل سقارة" التى أعدته سلمى الشيمى بمشاركة مصور، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يثبت تقصيره فى عمله ومخالفته القواعد المعمول بها فى التصوير داخل المنطقة الأثرية.

سلمي الشيمي  أو موديل سقارة، تعتمد على الجرائة دائمًا في جلسات تصويرها، وهذا ما أظهرته العديد من الصور التى تنشرها على حسابها على إنستجرام،  كما

 الدكتور أحد مهران، أستاذ القانون العام، أكد أن المُشرع المصري لا يُجرم التصوير داخل المناطق الآثرية، ولكن القيام بهذا الفعل يشترط الالتزام بالضوابط والقواعد الخاصة بلائحة التصوير التي أقرها المجلس الأعلى للآثار، وهو استخراج تصاريح خاصة قبل التصوير، مؤكدًا أن سلمى الشيمي المعروفة إعلاميًا بــ "موديل سقارة"، لا تقع عليها أي عقوبة جنائية بعد هذه الواقعة سوى مخالفة دفع الرسوم المطلوبة فقط للتصوير.

وكشف استاذ القانون العام عن العقوبة المُنتظرة لصاحبة واقعة جلسة التصوير في منطقة سقارة الآثرية، مؤكدًا أنه في هذه الحالة تُعتبر العقوبة من جانب القيام بجلسة تصوير دون إذن مُسبق، وتُطبق من خلال دفع غرامة لا تتجاوز الـ 2000

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل