المحتوى الرئيسى

«التفكك الأسري وإعادة تدوير الإنسان».. رسائل عروض البيت الفني للمسرح (صور) | المصري اليوم

12/01 16:35

«التفكك الأسري.. ومحاولات إعادة تدوير الإنسان.. ورحلة إلى العصور الفرعونية».. رسائل كثيرة ينتظرها جمهور البيت الفني للمسرح ضمن عروضه المختلفة.

4 عروض على قائمة برامج البيت الفني للمسرح اليوم.. تعرف عليها (صور)

7 عروض يستقبلها البيت الفني للمسرح حتى بداية الأسبوع المقبل..تعرف عليها (صور)

«جنة هنا» ضمن برنامج البيت الفني على مسرح الغد اليوم

تعرف على برنامج عروض البيت الفني للمسرح اليوم

من جانبه، قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن هناك قائمة من العروض المسرحية الكثيرة التي تم تقديمها الفترة الماضية والتي كانت ضمن المرحلة الأولى وانطلقت ضمن خطة وزارة الثقافة، برعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، مع الحفاظ على نسبة الحضور المقررة، وسط الإجراءات الاحترازية وما يشهده العالم جراء جائحة كورونا، لافتًا إلى أن الشهر الجاري يشهد تقديم عدد آخر من العروض المسرحية التي تحمل رسائل متنوعة، منها العروض المُعاد تقديمها.

عن فكرة التفكك الأسري، يأتي العرض المسرحي «أبي تحت الشجرة» ليناقشه على مسرح السلام، وذلك من خلال أب سافر سعيًا وراء جلب رزقه تاركًا أسرته بمفردها، ما يترتب على ذلك الكثير من الآثار السلبية خاصة على الأبناء الذين يحتاجون إلى الأب في أهم مراحل حياتهم.

ويأتي العرض يومي الخميس والسبت من كل أسبوع، وهو من بطولة هاني كمال، لبني الشيخ، منير مكرم، شادي أسعد، دينا هريدي، أحمد عبدالهادي، دعاء رمضان، ديكور يحيى صبيح، موسيقى محمد خالد، من تأليف طارق رمضان، وإخراج إسلام إمام.

عن رحلة خاصة بالأطفال إلى العصر الفرعوني، يستقبل مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، في السابعة مساء يومي الخميس والجمعة.

والعرض من تأليف وأشعار يحيي زكريا، موسيقي وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبداللطيف، نحت محمود الطوبجى، والعرض فكرة وإخراج محمد نور.

على المسرح العائم الصغير بالمنيل، في السابعة مساءً، يأتي عرض «أفراح القبة» يومي الخميس والسبت فقط، وهو عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، ومن بطولة عبدالمنعم رياض، محمد تامر، سمر علام، فاطمة عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح، محمد عبدالقادر، جيهان أنور، يوسف مصطفى، مينا نادر، جورج أشرف، هايدى عبدالخالق، عبير الطوخي، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا رؤوف، حسام علاء، هدير طارق، ديكور وتصميم إضاءة عمرو الأشرف، تصميم أزياء عبير بدراوي، موسيقي وألحان أحمد نبيل، تصميم حركى مناضل عنتر، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل