المحتوى الرئيسى

تبدأ اليوم.. تعرف على مواعيد غلق المحلات التجارية والبقالة والكافيهات والورش في مصر | الاقتصاد | جريدة الطريق

12/01 13:11

تبدأ كافة المحافظات والمدن تطبيق قرار وزارة التنمية المحلية، بغلق كافة المحلات في المواعيد الجديدة الثلاثاء 1 ديسمبر.

اقرأ أيضا: التضامن توجه بتغذية ماكينات الصراف الآلي بالحدود القصوى لصرف معاشات ديسمبر

ويبحث العديد من المواطنين عن المواعيد الجديدة لكافة المحلات للفتح والإغلاق، إذ يسري القرار على المطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، ونص القرار على أن يتم التطبيق اعتبارا من اليوم أول ديسمبر 2020.

ويعرض "الطريق" مواعيد غلق المحال والمولات

ووفقاً للمادة الأولى من قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية بداية من اليوم 1 ديسمبر، من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الحادية عشر مساءً.

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات وفق القرار الجديد

نصت المادة الثانية من قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بتنظيم عمل المحلات التجارية، على أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل خلال فترة الشتاء.

كما نص قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة و فى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواى (Take – away )، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم و الكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا و شتاء.

مواعيد غلق الورش بقرار التنمية المحلية

وفقاً للمادة الثالثة من قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بتنظيم عمل المحلات التجارية، ستكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة الساعة السادسة مساءً (شتاءً).

واستثنى قرار الوزير، الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قراراً من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل