المحتوى الرئيسى

صفقات أندية الدوري في ميركاتو كورونا: الانتقال الحر يكسب

12/01 15:25

شهد سوق الانتقالات الصيفية، صراعا ساخنا بين أندية الدوري الممتاز الـ18، على ضم صفقات جديدة لتدعيم صفوفها في الموسم المقبل.

وتسابقت الأندية على ضم عدد كبير من اللاعبين، سواء داخل مصر أو خارجها، في إطار خطتها لتحقيق أقوى النتائج في الموسم الجديد، وكانت المنهجية الغالبة في "ميركاتو كورونا" هي استقدام اللاعبين في صفقات انتقال حر، لعدم دفع مبالغ طائلة في ظل ارتفاع طلبات الأندية المادية.

ويستعرض "الوطن سبورت"، أبرز الصفقات المبرمة في ميركاتو 2020، لأندية الدوري المصري.

تعاقد مع 4 لاعبين: المغربي بدر بانون من الرجاء المغربي، وطاهر محمد طاهر من المقاولون العرب، وأحمد رمضان بيكهام، من وادي دجلة، وأحمد حمدي عبدالقادر، وجرتت إعارته لسموحة، بخلاف عودة 5 لاعبين بعد انتهاء مدة إعارتهم وهم: ناصر ماهر ومحمد شريف وصلاح محسن وأكرم توفيق وأحمد ياسر ريان.

تعاقد مع صفقة وحيدة وهي حمزة المثلوثي لاعب الصفاقسي التونسي، في صفقة انتقال حر، بخلاف عودة المعارين: محمد أشرف روقة من طلائع الجيش، وأحمد فتوح من سموحة، وحميد أحداد من الرجاء المغربي، بالإضافة إلى الحصول على توقيع أمير عادل، إلا أنه لم يقيد.

تعاقد مع 5 صفقات: شريف إكرامي وأحمد فتحي بعد رحيلهما عن الأهلي، ورمضان صبحي من هيدرسفيلد الإنجليزي، ومحمود وادي من المصري، وأحمد سامي من مصر للمقاصة.

ضم 4 صفقات: الأنجولي أري بابل، والجزائري رضوان شريفي، والتونسي فخر الدين بن يوسف، وأحمد مصطفى مهاجم جنت البلجيكي السابق.

ضم 11 صفقة: الإيفواري كوامي ألفونسو "فونسينيو" ومحمد إبراهيم وأحمد محسن ومحمد توني ومحمد مسعد من مصر للمقاصة، ورجب بكار من بيراميدز، وعبدالرحمن بودي وعبدالله محمود من وادي دجلة، وأحمد أمين أوفا من الشرقية للدخان، ومحمد جمال حارس المقاولون العرب، وخالد جمال لاعب ياني شهير التركي الأسبق.

تعاقد مع 16 لاعبا: أحمد شرويدة من حرس الحدود، وثنائي المصري البورسعيدي بهاء مجدي وأحمد ياسر، وثنائي إنبي محمد بسيوني ومحمود قاعود، بالإضافة إلى محمد فخري من الأهلي، ومحمود السيد من المقاولون، وثنائي طلائع الجيش محمد أبو المجد بوشا وعاصم صلاح، ومحمد مجدي من الإسماعيلي، وأيضا أحمد ياسين لاعب المنتخب الأولمبي، وفادي فريد، ومانويل إجيبتور، وموسى ديوارا، ومحمد كوفي.

تعاقد مع 9 لاعبين وهم: التونسيان وسيم النغموشي، هيثم الجويني، وأحمد داودا، وأحمد عبدالعزيز، وأحمد مجدي، وباسم علي، وأحمد شكري، وخالد الحسيني، وأحمد كابوريا.

تعاقد مع 8 صفقات: حسين السيد مارسيلو الظهير الأيسر للأهلي، في صفقة انتقال حر، كما تعاقد مع عمرو مرعي مهاجم بيراميدز، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ورباعى حرس الحدود المالي إبراهيما كونيه صانع الألعاب، وحسن مجدي الظهير الأيمن والبرتغالي توني جوميز ومصطفى جمال في صفقة انتقال حر بعد هبوط فريقهم لدوري القسم الثاني.

تعاقد 9 صفقات: ثنائي أبو قير للأسمدة المساك إبراهيم ريعو ومحمد الكرتة، ومسعد عوض حارس مرمى أسوان، بعد سداد قيمة الشرط الجزائي، صلاح أمين مهاجم مصر للمقاصة، والتونسي إيهاب المباركي ظهير أيمن فريق الترجي التونسي، وخورخي فرناندو باربوسا إنتيما الشهير بـ"جورجينيو" الجناح المهاجم لمنتخب غينيا بيساو، ورضا عبدالعال جناح فريق بني سويف، وأحمد ميهوب الشهير بـ"خليفة محمد الشناوي" حارس مرمى نادي أطسا وسمسطا السابق بعقد يمتد لمدة خمسة مواسم، كما جرى التعاقد مع أحمد مجدي ظهير أيمن الإنتاج الحربي، لمدة سنتين في صفقة انتقال حر. 

تعاقد مع 4 لاعبين هم: محمد حسن لاعب خط وسط مهاجم وادي دجلة، إعارة لمدة موسم، وخالد لطفي لاعب خط وسط مدافع منتخب السويس، لمدة 3 مواسم، وعمرو شعبان حارس مرمى الرجاء، لمدة 3 مواسم، ومحمود معاذ لاعب خط وسط سموحة، إعارة لمدة موسم، بينما جرى إلغاء التعاقد مع اللاعب باسم عادل لاعب منتخب السويس.

تعاقد مع 9 لاعبين وهم: محمود نعيم ظهير أيمن أسوان، وإبراهيم جلال مهاجم أسوان، وإبراهيم القاضي قلب دفاع أسوان، ومحمد مرسي لاعب الوسط المهاجم في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع أسوان أيضا، ومصطفى شلبي لاعب بترول أسيوط، في الدرجة الثانية، وصلاح ريكو لاعب الوسط في صفقة انتقال حر قادما من مصر للمقاصة، ودينو بيتر الجناح النيجيري، وإسماعيل ساوادوجو لاعب الوسط الدفاعي البوركينابي، في صفقة انتقال حر، وكاري كاري المهاجم الغاني في صفقة انتقال حر، زياد بوغطاس المدافع التونسي من النجم الساحلي في صفقة انتقال حر أيضا.

تعاقد مع 5 لاعبين: حسام عاشور لاعب الأهلي، وعمار حمدي لاعب الأهلي والمنتخب الأولمبي، وكريم يحيى مدافع الأهلي، وعبدالسميع إبراهيم صانع ألعاب المنصورة، ورزاق سيسه لاعب الزمالك.

تعاقد مع 8 صفقات هم: محمود البدري مدافع الإنتاج الحربي، في صفقة انتقال حر، كما تعاقد مع أطهر الطاهر الظهير الأيمن لفريق الهلال السوداني، في صفقة انتقال حر أيضا، وعبدالكريم الوادي ورفيق كابو، لاعبا وادي دجلة، ومحمد أشرف حارس المقاولون العرب، وأحمد الرفاعي الظهير الأيسر لفريق الداخلية، ومحمد ليلة لاعب الجونة، في صفقة انتقال حر، ونجح في تجديد استعارة محمد عبدالمنعم من الأهلي، لمدة موسم واحد فقط.

تعاقد مع 6 لاعبين هم: أحمد عادل عبدالمنعم قادمًا من مصر للمقاصة، ونور السيد من الاتحاد السكندري، وجدد إعارة محمود الجزار من الأهلي، وأحمد عامر من أسوان، ومهاجم فريق الإنتاج الحربي محمد رجب، والتونسي محمد حبيب قادمًا من البنزرتي.

تعاقد مع 6 لاعبين هم: محمد عبدالفتاح تاحا مدافع حرس الحدود، في صفقة انتقال حر لمدة ثلاثة مواسم، وإسلام جابر مدافع الداخلية، وأحمد حسن مكي مهاجم سموحة السابق، وحسن ياسين لاعب منتخب السويس، ومحمد الشبيني لاعب حرس الحدود، لمدة أربعة مواسم، وطارق أبو العز الظهير الأيسر لأسوان.

تعاقد مع 9 صفقات هم: أحمد شديد قناوي من الإنتاج الحربى، وثلاثي نادي مصر مصطفى سلطان وعلاء عطا وعصام ثروت، وثنائي الزمالك أحمد رفعت ومحمد عنتر، وأحمد دعدور من بيراميدز، ومعاذ أنور مدافع الأهلي، والكونغولي كازادي كاسينجو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل