المحتوى الرئيسى

الحكومة المصرية تستعرض خطوات تطوير المنطقة الجغرافية لشركات البترول بـ "مسطرد"

12/01 00:31

القاهرة - مباشر: عقد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً لاستعراض خطوات تطوير المنطقة الجغرافية لشركات البترول بمنطقة مسطرد.

وأكد مصطفى مدبولي، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الحكومة تعمل على وضع تصور متكامل لتطوير منطقة مسطرد، مشيراً إلى افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد المشروعات البترولية بالمنطقة، حيث كلف الرئيس بتطوير هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين محافظتي القاهرة والقليوبية.

وقال إنه تم حصر الأراضي الواقعة بهذه المنطقة وكذلك ولايات هذه الأراضي، لافتاً إلى أن هناك توجيهاً من رئيس الجمهورية لوزارة  الإسكان والهيئة الهندسية لتطوير المنطقة ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، وتنفيذ مشروعات سكنية ضمن مبادرة الرئيس لتوفير " سكن لكل المصريين".

وخلال مناقشة التصورات الخاصة بتطوير المنطقة، كلف رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ترعة الإسماعيلية، مع ضرورة الاتفاق على نقل ولاية عدد من الأراضي؛ بهدف البدء في الاستفادة منها؛ سواء بتنفيذ مشروعات سكنية، أو خدمية وتنموية ضمن خطة تطوير المنطقة.

من جهته، أكد نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على التنسيق مع محافظة القاهرة بشأن استكمال الإزالات بالمنطقة الجغرافية، والبدء في إنشاء طريق ترعة التوفيقية الموازي للجهة الشرقية لهذه المنطقة، إلى جانب التعاقد مع إحدى الشركات لتركيب منظومة الكاميرات، وذلك ضمن الإجراءات التأمينية لهذه المنطقة.

شهد الاجتماع كل من محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعماد لطفي، "الهيئة الهندسية للقوات المسلحة"، وخالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات. 

كما شارك في الاجتماع عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وخالد عبد العال محافظ القاهرة.

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوية

2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات كورونا في فترة الإغلاق

الوزراء المصري ينفي حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها بالقانون الجديد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل