المحتوى الرئيسى

“كان هناك اتفاق مع أمير مرتضى” وكيل فرجاني يكشف موقف اللاعب من ال

12/01 00:16

تعيش جماهير نادي الزمالك حالة من عدم الإستقرار خوفًا على مستقبل الفريق في الموسم القادم، في ظل تعيين مجلس إدارة مؤقت يقود القلعة البيضاء لمدة عام، وجاء ذلك عقب خسارة الزمالك من الغريم التقليدي النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 2-1.

وتحدث وكيل أعمال فرجاني ساسي نجم وسط نادي الزمالك عن إحتمالية تجديد عقد اللاعب مع ناديه الحالي في ظل الظروف الصعبة الذي يمر بها النادي بعد رحيل مرتضى منصور ومجلس الإدارة بالكامل وتحويلهم للتحقيق بعد ثبوت مخالفات مالية داخل الزمالك.

وأكد مهند عون وكيل فرجاني ساسي في تصريحات صحفية أن تجديد اللاعب مع الفريق أمر متروك فقط لمجلس إدارة نادي الزمالك الجديد، وأن اللاعب يرحب بكل تأكيد للتجديد لنادي الزمالك خاصة في ظل العلاقة القوية الذي تربط بين اللاعب وزملائه وأيضًا جماهير القلعة البيضاء.

وأشار وكيل فرجاني أن هناك إرتباط من جانبهم بكلمة مع المشرف العام السابق على فريق الكرة أمير مرتضى على أن يتم تجديد العقد مباشرة عقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما شدد على توجيه الشكر الكبير لأمير مرتضى على ما فعله مع ساسي منذ أن دخل نادي الزمالك.

وغاب فرجاني ساسي عن التدريبات الجماعية لنادي الزمالك اليوم وخضع لتدريبات تأهيلية في الجيم تحت إشراف الجهاز الفني، وبعدها حضر ساسي جلسة الجهاز الفني مع عبد الحليم علي مدير الكرة الجديد للزمالك.

ساسي

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة طلائع الجيش يوم الثلاثاء في تمام الخامسة مساء ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.

ويغيب ساسي عن مواجهة الجيش الحاسمة والهامة بسبب تعرضه للإيقاف.

وعقب المران أعلن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك عن قائمة الفريق لمواجهة الغد أمام طلائع الجيش، وذلك ضمن مباريات الدور نصف نهائي لمسابقة كأس مصر.

وجاءت قائمة الفريق الأبيض على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم جنش، محمد أبو جبل، محمد عواد.

خط الدفاع: حازم إمام، محمد عبد السلام، محمود علاء، محمد عبد الغني، إسلام جابر، أحمد عيد.

خط الوسط: كريم بامبو، طارق حامد، محمد أوناجم، محمود عبد العزيز، مصطفي فتحي، حسام أشرف، حاتم سكر، سيف فاروق جعفر، محمد أشرف روقا ، شيكابالا ، أحمد سيد زيزو .

وفي الهجوم: مصطفى محمد، أسامة فيصل.

وشهدت القائمة العديد من التغييرات في الأسماء حيث تم الاستعانة بعدد كبير من الناشئين وسط غياب الثنائي فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي.

ويسعى الزمالك للفوز والتأهل إلى المباراة النهائية والحفاظ على لقب الكأس لتعويض الجماهير ولو جزء بسيط عن خسارة بطولة أفريقيا.

ويصطدم الزمالك بطموح فريق طلائع الجيش الذي أطاح بنادي بيراميدز بمسابقة كأس مصر، ويتسلح بكوكبة من اللاعبين الأكفاء تحت قيادة المدرب المخضرم طارق العشري.

وعلى الجهة الأخرى من نصف النهائي يتواجه الأهلي والاتحاد السكندري، على أن يصعد ثنائي من الأهلي والزمالك والاتحاد والطلائع إلى المباراة النهائية لكأس مصر التي ستقام مساء السبت المقبل الموافق 5 ديسمبر.

“رحيل صالح جمعة عن الأهلي”.. خبر ربما كان متوقعًا أن يحدث منذ فترة طويلة، نظرًا لعدم الاستفادة من اللاعب بشكل حقيقي منذ انتقاله إلى صفوف الفريق قبل عدة سنوات، على الرغم من إمكانياته الفنية العالية، ولكن قد يكون قد تفاجأ البعض من توقيت الإعلان عن ذلك، بل ومنح اللاعب الاستغناء الخاص به.

وبالفعل قرر مسؤولي النادي الأهلي وبالاتفاق مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الاستغناء عن صالح جمعة، ليصبح خارج قائمة الفريق في الموسم الجديد.

صالح جمعة كان قريبا من الخروج من الأهلي خلال السنوات الماضية، في كل نهاية موسم كان من الأسماء المرشحة وبقوة للرحيل عن القلعة الحمراء، لنفس الظروف والأسباب، ولكن لم يتخلى الأهلي عنه سوى الأن.

قيمة صالح جمعة الفنية في حالة تركيزه داخل المستطيل الأخضر فقط، لا يختلف عليه الكثيرين، لذلك فقد يثير قرار الاستغناء عن خدماته خلال الآونة الأخيرة، بصعوبة تعاقد الغريم التقليدي نادي الزمالك معه، لاسيما مع حل مجلس مرتضى منصور الذي كان قادرا على منافسة الأهلي دوما وإبرام عديد من الصفقات.

ربما سيناريو تألق بعض لاعبي الأهلي الذين انضموا للقلعة البيضاء، كان في الحسبان بالنسبة لغدارة الخطيب قبل إتخاذ القرار النهائي في التفريط في صالح جمعة مؤخرا، لمنع تكرار سيناريو مشابه للاعب صاحب الجنسيتين المصرية والقطرية حسين ياسر المحمدي.

“رحيل صالح جمعة عن الأهلي”.. خبر ربما كان متوقعًا أن يحدث منذ فترة طويلة، نظرًا لعدم الاستفادة من اللاعب بشكل حقيقي منذ انتقاله إلى صفوف الفريق قبل عدة سنوات، على الرغم من إمكانياته الفنية العالية.

بالفعل قرر مسؤولي النادي الأهلي وبالاتفاق مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الاستغناء عن صالح جمعة، ليصبح خارج قائمة الفريق في الموسم الجديد.

لا خلاف على الإمكانيات الفنية لصالح جمعة، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فقبل قدومه إلى القلعلة الحمراء كانت جماهير الأهلي تتمنى تواجده، وكانت سعيدة للغاية بانضمام اللاعب نظرًا لإمكانياته الفنية الكبيرة، لكن على الرغم من ذلك لم ينجح اللاعب في تقديم ولو جزء بسيط من إمكانياته داخل الملعب.

منذ  الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي واجه صالح جمعة مشكلة كبيرة في الالتزام ليواجه شبح الاستبعاد بشكل دائم من المباريات على يد أغلب المدربين الذين تولوا قيادة الفريق نظرًا لعدم التزامه خارج الملعب وزيادة وزنه بشكل ملحوظ وغيابه عن التدريبات بدون إذن وتوقيع الكثير من الغرامات المالية عليه من قبل إدارة النادي.

الوضع تغير قليلًا مع قدوم بيتسو موسيماني لتدريب الفريق حيث فتح صفحة جديدة مع جميع اللاعبين ومن بينهم صالح جمعة، والذي عاد بالفعل للتواجد في قائمة الفريق سواء في الدوري أو دوري أبطال إفريقيا، وشارك أيضًا في جزء من مباراة المقاولون العرب وجزء من مباراة المصري في الدوري، وتواجد مع الفريق في المغرب لمواجهة الوداد لكنه لم يشارك.

الدقائق التي لعبها صالح جمعة أكدت عدم جاهزيته البدنية للمشاركة مع الفريق نظرًا لزيادة وزنه على الرغم من خلق العديد من الفرص لزملائه، لكن لا يمكن الدفع به أساسيًا في أي لقاء وهو ما أكده موسيماني بالدليل.

صالح جمعة

على جانب آخر منذ تولي موسيماني مهمة تدريب الفريق وهو يعتمد بشكل أساسي على محمد مجدي “أفشة” في مركز صناعة اللعب وبالفعل اللاعب تألق بشكل كبير مع المدرب الجنوب إفريقي وكان أحد الأسباب الرئيسية في فوز الأهلي على الوداد بدفين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى أنه صاحب الهدف الشهير والذي تسبب في التتويج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك.

فلسفة موسيماني تعتمد بشكل كبير على تحرك صانع ألعاب الأهلي بشكل مستمر طوال المباراة مع منحه أدوار دفاعية كبيرة لمساندة لاعبي الوسط حال فقدان الكرة وظهر ذلك خلال جميع مباريات الأهلي تحت قيادة المدير الفني الجنوب إفريقي سواء في الدوري أو دوري الأبطال.

صانع ألعاب الأهلي تحت قيادة موسيماني لا بد أن يكون لديه السرعة في الارتداد الدفاعي ليتحول إلى لاعب وسط ثالث وهو ما لم يستطيع صالح جمعة فعله في الوقت الحالي، فصالح ميوله هجومية فقط وأدواره الدفاعية محدودة للغاية، لذا تم الإطاحة به خارج أسوار النادي، بجانب عودة ناصر ماهر من الإعارة.

بلا شك موسيماني رأى أن صالح جمعة لن يكون له دور مع الفريق في ظل تألق محمد مجدي “أفشة” الذي يعتبر أحد نجوم الفريق ووجود بديل له مميز وأقبت أواراق اعتماده في الدوري مع سموحة وهو ناصر ماهر، بجانب تواجد المخضرم وليد سليمان والذي يمكنه أداء هذا الدور حال الاحتياج إليه.

رحيل صالح جمعة عن الأهلي في هذا التوقيت لم يكن بسبب سلوكه السئ، بل بسبب طريقة لعب موسيماني التي لن تسمح بتواجده في أرضية الملعب.

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

تحت أعين موسيماني.. أفكار باتشيكو تمنح الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا!

لا مكان لمروان وأفشة الرجل الأول.. كيف يفكر موسيماني في الموسم الجديد؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل