المحتوى الرئيسى

بدءً من الغد.. تعرف على المواعيد الجديدة لغلق المحال والمنشآت والمطاعم - E3lam.Com

11/30 21:13

تبدأ المحافظات، غداً، الثلاثاء، تطبيق قرار وزارة التنمية المحلية، الصادر منذ أيام، والخاص بتنظيم مواعيد فتح غلق المحلات والمولات والورش والمنشآت.

تم التوافق بشأن المواعيد الجديدة، في اجتماعات اللجنة العليا للمحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وبحضور ممثلين لمجلس النواب وكافة الوزارات والهيئات المعنية ومن بينها وزارات الداخلية والقوى العاملة والإسكان والصحة والبيئة والهيئة القومية لسلامة الغذاء وتم عرض مقترحات اللجنة العليا للمحال العامة على مجلس الوزراء وتم مراجعتها ومناقشتها في اجتماعات الحكومة والموافقة عليها.

حددت وزارة التنمية المحلية مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرة إلى أن المحال التجارية والمولات تعمل من الساعة السابعة صباحا العاشرة مساء خلال فصل الشتاء وحتى 11 مساء خلال فصل الصيف، على أن تجرى زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية لتغلق الساعة 11 مساء شتاء، و12 منتصف الليل صيفا.

كما تضمن القرار الوزاري مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة العاشرة مساءً خلال فصل الشتاء، وفي الحادية عشرة مساءً خلال فترة الصيف، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل خلال الصيف والساعة الحادية عشرة مساءً في الشتاء.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات و البازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل شتاء والواحدة صباحاً خلال فصل الصيفا، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة “التيك أواي” وتوصيل الطلبات بالمنازل على مدار الـ24 ساعة.

تفتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من 8 صباحا، وتغلق الساعة 6 مساء خلال فصل الشتاء و7 مساء خلال فصل الصيف، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العادية للمواطن.

تستثنى من تلك المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

الجدير بالذكر أن أشهر الصيف تبدأ من الجمعة الأخيرة من أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من سبتمبر من كل عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل