المحتوى الرئيسى

ضمن مبادرة حياة كريمة.. تطوير القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظات

11/30 18:46

وقع  روتاري مصر برئاسة أسامة الأحمر محافظ المنطقة الروتارية 2451، برتوكول تعاون مع جمعية الأورمان لتطوير بعض القرى العشوائية، في حضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، والدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بشأن الاهتمام بالمناطق العشوائية وتحويلها لمناطق متطورة آمنة بها كافة الخدمات من أجل حياة كريمة للمصريين.

وقالت ر.س. علا النوري رئيس لجنة خدمة المجتمع في روتاري مصر، إن توقيع البروتوكول جاء في إطار تضافر جهود منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها نادي روتاري مصر، وذلك بهدف تطوير منطقة باب الأحرار المطلة على بحيرة مريوط في محافظة الإسكندرية.

وأضافت النوري، أن بروتوكول التعاون جاء كثمرة تعاون للسنوات الماضية بين أندية روتاري مصر ومنظمات المجتمع المدني وجمعية الأورمان والشركة القابضة لمياه الشرب، مشيرة إلى أنه جرى التعاون في تطوير 16 قرية بين الأكثر فقرًا في أنحاء الجمهورية كان آخرها قرية الأمير في الأقصر وقرية الريان في يوسف الصديق محافظة الفيوم، إلى جانب دراسة احتياجات منطقة باب الأحرار والوقوف على أولويات العمل فيها.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتغيير اسم القرية من قرية العبيد إلى الأحرار، موضحة أنه من المقرر البدء في تنفيذ التطوير في الأسابيع القليلة المقبلة، موضحة أنه من المقرر تأهيل وتطوير 45 منزلًا وإقامة صرف صحي (ترنشات للمنازل)، إلى جانب 150 توصيلة مياه للمنازل في قرية الأحرار والقرى المجاورة، إضافة إلى إقامة مشروعات تنموية صغيرة تهدف للاهتمام بالمرأة والطفل وصحتهم ومنح قروض دوارة وتنظيم قوافل طبية إلى جانب الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيع بطاطين لحمايتهم من برد الشتاء ومواد غذائية أيضًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل