المحتوى الرئيسى

مدير مسرح الطليعة " شادى سرور" يتحدث عن يوم ان قتلوا الغناء

11/30 17:59

شاهدت لك عزيزي القارئ مسرحيه (يوم أن قتلوا الغناء) على مسرح الطليعه بطولة شادي سرور وياسرصادق وطه خليفه من تأليف محمود جمال اخراج المخرج المتميز تامر كرم و كان لنا هذا الحوار مع مدير مسرح الطليعه وبطل العرض شادي سرور..

نظرا للإقبال منقطع النظير على هذا العرض المسرحي ما هي الفلسفه التي قام عليها هذا العرض المتميز؟

فلسفة العرض هي الصراع بين الخير والشر الفلسفه الازليه منذ بدايه الخلق والتي تمثلت في الصراع بين قابيل وهابيل والمتمثل في المسرحيه بين (سيلبا) الذي أقدم شخصيته واخوه (مدى) الذي يقوم بدوره الاستاذ ياسر صادق.

في رايك لماذا استمر عرض المسرحيه اربع سنوات في سابقه لا تحدث كثيرا خاصه في وقتنا الحالي والجمهور كان اكثرهم من الشباب والمسرح كامل العدد ايضا؟

نحن مندهشين من هذا الامر خاصةً ان سياسة ومفهوم  مسرح الطليعه مفهوم فني وتقني عندما نختار عمل يكون على اساس انه سيشترك في مهرجانات سواء عربيه او دوليه وهذه مهمه مسرح الطليعه وليس مهمته جذب الجمهورو إن كان جمهوره من الخاصه والمثقفين ولكن جذب الجماهير مهمة  المسرح الكوميدي

دائما جيل الشباب متهم بالسطحية والاقبال على الاعمال الكوميديه فقط بماذا تفسر هذا الاقبال الكبير من الشباب على عرض (يوم ان قتلوا الغناء)؟

وجدنا انه من العيب ان يقبل الشباب على عروض مسرح مصر ويكون الاقبال على اعمالنا قليل وكانت المفاجاه هذا الاقبال المنقطع النظير على عروضنا بالرغم من ان العرض باللغه العربيه الفصحى وبه فكر كبير وفيه تمثيل ثقيل فمثلا مسرحيه (ريسيكل) و مسرحيه (الطوق والاسوره) حصلوا على جوائز مهرجانات عربيه ومع ذلك كان الاقبال عليهما كبير وكل اهتمامي كمدير مسرح هو تقديم عروض تصل للناس مع المحافظه  على التقنيات الفنيه والشكل التجريبي للموضوع.

هذا العرض غير محدد الزمان والمكان هل كان يحوى اسقاط على فتره زمنيه معينه مرت بها مصر كان يحرم

فيها الغناء والحب وضمنيا الحياه كلها؟

في الواقع المعنى اكبر من ذلك بكثير لاننا  لا نتكلم عن مصر فقط بل العالم باكمله لان الدواعش موجودون في العالم كلهالغناء هنا يقصد به  الحريه لدرجه اننا قدمنا هذا العرض في مهرجان دولي في المغرب وشاهده ايطاليون واسبان والغريب انهم فهموا العرض جدا وقالوا ان مثل هذه الافكار تمارس عندهم أيضًا.

ماذا تقول عن شخصيه سيلبا التي قمت بتجسيدها في هذه المسرحيه؟

شخصيه مركبه هو شخص غير طبيعي وهو ليس في الواقع نصاب هو مصدق ان الشخص الذي قابله في الصحراء وهو يعانى من شده البرد ويبحث عن معنى الكون والشمس والقمر والحياه انه الإله حيث قال له جملة زلزلت كيانه (ان الدفء من شده البرد والبرد موجود يقلب النار).

ماذا تقول عن شخصيه أريوس التي جسدها الفنان طه خليفه وما رأيك في طه كممثل؟

شخصيه صعبه جدا جدا ولكن طه مثلها بـعبـقريه شديده لان عنده قبول وحضورطاغي ولياقة بدنيا عاليه وهو خريج المعهد ويمثل كوميدي و تراجيدي بنفس المهاره طه قماشه واسعه و يستحق ان يكون حاليا في مصاف النجوم.

ما هو الجديد مسرح الطليعه؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل