المحتوى الرئيسى

نهضة بركان يفتعل أزمة كبيرة قبل صدام الأهلي في السوبر الإفريقي

11/30 15:41

يبدو أننا بصدد ازمة كبيرة قبل الموقعة المنتظر بين العملاقين الأهلي ونهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي.

حيث قال كتابي الحسين المتحدث الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي بأن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لم يعلن عن الموعد الرسمي لمباراة السوبر الأفريقي ضد الأهلي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الفريق المغربي في تصريحات لبرنامج “نمبر وان” عبر فضائية النهار بأن الكاف لم يبلغهم بموعد السوبر الأفريقي حتى الآن.

وتابع كتابي الحسين بأن فريق نهضة بركان يرفض بشكل نهائي مواجهة الأهلي في القاهرة على كأس السوبر الأفريقي المقرر إقامته في ديسمبر.

وأوضح المتحدث الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي بأن ناديه طلب من الكاف مواجهة الأهلي علي أي ملعب محايد خارج القاهرة والمغرب “لم نطلب خوض المباراة في قطر أو بلد محدد ولكننا طلبنا لعب المباراة في بلد محايد”.

يذكر أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرر إقامة مباراة السوبر الأفريقي في القاهرة ديسمبر المقبل بين الأهلي ونهضة بركان.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد أعلن أن المباراة ستقام في مصر قبل تتويج الأهلي للقب دوري أبطال إفريقيا.

ومن المفترض أن تقام مباراة الأهلي ونهضة بركان يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر القادم.

تكثف لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح، جلساتها مع المدير الفني بيتسو موسيماني، من أجل الاستقرار على قائمة الراحلين عن الفريق قبل بداية الموسم الجديد.

وكشف الإعلامي هاني حتحوت، خلال برنامجه الماتش، أن لجنة التخطيط كان ترى أن قرار رحيل صالح جمعة عن صفوف الفريق أمر لابد منه في الوقت الحالي، سواء بالرحيل إلى أحد الأندية، أو فسخ التعاقد بالتراضي مع اللاعب.

موسيماني

وذكر حتحوت أن موسيماني كان يريد استمرار اللاعب خاصة بعد التزامه خلال الفترة الماضية، ولكن بعد عرض قائمة مخالفات صالح جمعة خلال فترته مع الأهلي، تراجع موسيماني عن قراره ورحب برحيل اللاعب.

وقال حتحوت، أن صالح جمعة لا يمتلك عروض انتقال من أندية الدوري المصري، ولكن كانت هناك بعض المفاوضات الشفهية من أحد الأندية اليونانية، ولكن لم تتطور تلك المفاوضات إلى المستوى الرسمي.

الجدير بالذكر، أن السنغالي أليو بادجي سيرحل اليوم إلى أحد أندية الدوري الفرنسي، أو الدوري البولندي على سبيل الإعارة، بينما يستمر جيرالدو حتى فترة الانتقالات المقبلة في شهر يناير.

يذكر أن فترة الانتقالات الصيفية في مصر تنتهي يوم 6 ديسمبر المقبل، وتنتهي فترة القيد الأولى اليوم، ولابد أن يقوم النادي الأهلي بإخطار اللاعبين القدامى بموقفهم من الاستمرار مع الفريق، أو الرحيل قبل بداية هذا الموسم بفسخ التعاقد بين الطرفين، أو إلى أحد الأندية على سبيل الإعارة أو في انتقال نهائي.

نهائي القرن - الأهلي - الزمالك

الأهلي بدوره لديه عدد من اللاعبين المتوقع رحيلهم قبل بداية الموسم الجديد، وخاصة السنغالي أليو بادجي، مهاجم الفريق، والذي خرج من حسابات المدير الفني بيتسو موسيماني خلال الفترة الماضية.

من جانبه أعلن الإعلامي أحمد شوبير، من خلال برنامجه الإذاعي صباح اليوم، أن اللاعب بات قريب للغاية من الرحيل عن صفوف النادي الأهلي، إذ تلقى اللاعب عرض للرحيل على سبيل الإعارة إلى أحد أندية الدوري الفرنسي، وعرض آخر من الدوري البولندي.

وقال شوبير، أن النادي الأهلي يدرس في الوقت الحالي، رفع اسم بادجي من قائمة الأهلي، ويناقش التفاصيل الأخيرة من أجل رحيل اللاعب، إذ سيتم حسم الأمر اليوم.

وذكر شوبير، أن المحترف الأنجولي في صفوف الأهلي، جيرالدو لن يرحل عن الأهلي في الوقت الحالي، وقد يستمر حتى فترة الانتقالات الشتوية القادمة خلال شهر يناير.

فيما يبدو أن المفاوضات بين الأهلي وصن داونز قد عادت من جديد، بشأن التعاقد مع الأوروجوياني سيرينو، لاعب الفريق الجنوب إفريقي، إذ كشف شوبير عن لقاء جمع بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، مع رئيس نادي صن داونز خلال حضوره مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كشف نادي نهضة بركان المغربي، عن موقف الفريق من خوض مباراة السوبر الإفريقي، أمام الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم 10 ديسمبر المقبل.

نهضة بركان: "كاف" لم يبلغنا بموعد السوبر الإفريقي.. ومتمسكون بإقامته في قطر  (خاص) - القاهرة 24

وقال كتابي الحسين المتحدث الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي، في تصريحات تلفزيونية، أن النادي الحاصل على لقب الكونفيدرالية، لم يصله التفاصيل الجديدة المتعلقة بمباراة السوبر الإفريقي، والتي تفيد إقامتها في القاهرة.

وشدد على أن نهضة بركان متمسك بخوض المباراة في مكانها السابق في دولة قطر، وفي الموعد المحدد مسبقًا، وأن النادي يرفض بشكل مطلق مواجهة الأهلي في القاهرة.

وأكد على أنه سيكون هناك ضمنا للشفافية والنزاهة من أجل الكرة الإفريقية، إذا أقيمت المباراة في أرض محايدة بعيدًا عن مصر والمغرب، متمسكًا بالموقف الحالي للفريق بعدم خوض المباراة في القاهرة يوم 10 ديسمبر.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن سابقًا أن المباراة ستقام في القاهرة، يوم 10 ديسمبر المقبل، إذ ستجمع بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركات المغربي، بكل الكونفيدرالية.

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1، فيما حقق نهضة بركان اللقب على حساب نادي بيراميدز في المباراة النهائية.

يذكر أن النسخة الماضية من بطولة السوبر الإفريقي، قد أقيمت في قطر، وجمعت بين الزمالك بطل الكونفيدرالية، والترجي بطل دوري الأبطال، وفاز الزمالك في تلك المباراة بنتيجة 3-1، في فبراير الماضي

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل