المحتوى الرئيسى

في أول ظهور إعلامي.. "زينبو" بطلة مداخلة مبروك عطية: ياريتتني ما اتصلت

11/30 13:28

مداخلة الحاجة زينب مع الشيخ مبروك عطية

من لا يعرف "زينبُ"، السيدة التي أجرت مداخلة هاتفية مع الشيخ مبروك عطية في برنامجه "الموعظة الحسنة"، الذى كان يقدمه على قناة دريم، وتوقف من سنوات، شهرة واسعة نالتها "زينبُ"، بعد أن فاجأت متابعي الشيخ مبروك في مداخلة وحكت عن تفاصيل واقعة تثبت تورطها في الاعتداء على زوج ابنتها، حكت "زينب" بتلقائية وسردت تفاصيل عدوانها من ضرب الزوج وحرمانه من أطفاله وتقديم شهادة زور ثم سألت بتلقائية: "هو ده حرام؟". 

بعد مرور 5 سنوات على المداخلة الهاتفية الشهيرة، تحدثت "زينب" لـ"الوطن" في أول ظهور إعلامي لها، راوية تفاصيل تلك المداخلة التي تسببت لها في مشاكل كثيرة، نتيجة الاهتمام المبالغ بالمداخلة التي انتشر الفيديو الخاص بها وحقق ملايين المشاهدات، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو موقع يوتيوب.

"زينب" التي تقطن في إحدى قرى مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، روت أنها منذ اتصالها بالشيخ مبروك عطية وهي تعاني من مشاكل بسبب الخلاف مع زوج ابنتها الذي ذكرته تفصيلياً، مؤكدة أن المشاكل بينهما تطورت، وقالت إنها لم تستفد أي شيء من المداخلة سوى الفضائح التي تحدث عنها الجميع.

وقالت "زينب" إنها تحدثت باسم مستعار ولم تدر أن صوتها سيكون واضحاً: "مكنتش أقصد توجيه إساءة لأي حد، أنا كنت بسأل عن حرمانية اللي عملناه مع جوز بنتي".

وأشارت "زينب" إلى أنها بعد ردود الفعل الواسعة التي أحدثتها المداخلة، اتصلت بالشيخ مبروك عطية وطلبت منه مساعدتها بشكل شخصي بعيداً عن البرنامج، لكنها لم تجد منه أي استجابة سوى قوله: "هدعيلك في نص الليل".

ورفضت "زينب" الظهور إعلامياً باسمها الحقيقي أو صورتها أو الحديث عن تفاصيل أكثر تتعلق بالمشكلة التي طرحتها في البرنامج: "كفاية فضائح لحد كده".

من جانبه أكد الشيخ مبروك عطية لـ"الوطن"، أنه يتذكر هذه المداخلة الشهيرة جيداً، ويتذكر تفاصيلها ومع قالته المتصلة: "لا أعلم إذا كان المتصلة اسمها زينب أو اسم آخر، ولكن أتذكر أنها أخذت بلطجية وأخذت جهاز ابنتها، واشتكت زوج ابنتها بالقائمة وحبسته، وعندما أتى ليرى أبناءه ضربوه، وتسأل بعد ذلك أهذا حلال أم حرام".

ويؤكد "مبروك"، أن سؤالها عما فعتله حلال أم حرام، هو سر انتشار المداخلة، لأن السؤال استفزه كثيراً، ويحمد لله أنه عصم لسانه من أن يقول كلمة خارجة كانت ستؤدي إلى غلق القناة: "السؤال استفزني جداً واستفز أي شخص سمعه، عندما يقول لك إنسان أنه قتل وسرق وزنى، ثم يسأل أهذا حلال أم حرام، لازم تنفجر، لأن الحلال بين والحرام بين".

وعن رده فيما يتعلق بادعاءات الحاجة زينب أنها طلبت منه مساعدتها فرفض مكتفياً بالدعاء لها، علق الشيخ "مبروك" قائلاً: "لا أعلم من هي الحاجة زينب ولا الحاجة نفسية، هي متصلة فقط، وأنا لست وزير التضامن الاجتماعي، أنا موظف في الدولة وأستاذ جامعي، ولو مليون شخص تواصلوا معي وطلبوا المساعدات، أنا بوجههم ماذا يفعلوا، أو بكتفي بالدعاء لهم لأني لا أملك سوى الدعاء لجميع المسلمين والمسلمات".

لم يخطئ "مبروك" فيما قاله عن الدعاء لها، فهو ليس مؤسسة مالية، وفقاً لما قاله: "لو كل داعية جاء له اتصال وطلب منه مساعدته مالية، لتحول الأمر إلى فوضى".

حسم الدكتور حسين محمد حسين مدير مستشفي حميات ميت خلف بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، الفرق بين أعراض فيروس كورونا المستجد وبين دور البرد العادي

التعافي من فيروس كورونا، لا يعني التخلص منه تماما، حيث أثبتت عدد أبحاث ودراسات وجود متلازمة ما بعد فيروس "كوفيد 19"

لقطات مصورة متداولة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر صورة النجم الأرجنتيني  دييجو مارادونا بقميصه ذات الرقم 10 بين ظلال القمر والغيوم في السماء

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل