المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تغلق الحمامات والسّاونا وقاعات الرياضة والتسلية الجماعية

11/30 11:58

قررت كوريا الجنوبية تشديد القيود الوقائية لمكافحة وباء كورونا بحيث ستشمل إغلاق حمّامات البخار والسّاونا ونشاطات رياضية وترفيهية جماعية في سيئول ومحيطها لأسبوع ابتداء من الثلاثاء.

من بين النشاطات الرياضية والترفيهية المقرر منعها، ذكرت السلطات 9 أنواع تمارَس عادة في القاعات المغلقة، مثل الآيروبيكس، والكيك بوكسينغ، ورقص الزومبا. كما تقرَّر حظر نشاطات جماعية بالفنادق وإغلاق قاعات الحفلات ودور الضيافة الأخرى والملاهي الليلية، لا سيما مع اقتراب موعد الاحتفال بعيدي ميلاد السيد المسيح و رأس السنة الجديدة.

وفيما يخص القاعات الخاصة بحفلات الزفاف ومراسم الجنازات، لم يعد مسموحا بتجمع أكثر من 100 شخص في المكان الواحد. أما المقاهي والمطاعم، فلا يمكنها استقبال الزبائن بداخلها إلا لخدمات تسليم الطلبات أو إيصالها إلى البيوت والمؤسسات.

كوريا الجنوبية.. إصابات كورونا تقترب من أعلى مستوى منذ 9 أشهر وتأهب في المستشفيات

في غضون ذلك، تبقي كوريا الجنوبية على تدابير التباعد الاجتماعي القائمة، مع تشديدها في مناطق معينة من البلاد، بما يحفظ التوازن بين ضرورات كبح انتشار وباء كورونا وحاجات الاقتصاد والمعيشية.

تأتي هذه التدابير الجديدة بعد تحذير خبراء الصحة من إمكانية بلوغ عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية 1000 إصابة في حال لم تُشدَّد التدابير الوقائية. وأعلنت الدوائر الصحية الرسمية أن البلاد سجلت 438 إصابة جديدة بالفيروس اليوم الاثنين.

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل