المحتوى الرئيسى

عمرو الجنايني: السوبر الأفريقي في مصر

11/30 10:13

عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة بشكل مؤقت، أن مصر ستستضيف كأس السوبر الأفريقي.

وأوضح "الجنايني" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامجه في راديو "أون سبورت إف إم"، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري، بتنظيم مباراة السوبر الأفريقي، التي تجمع بين الأهلي ونهضة بركان المغربي.

وأضاف رئيس اللجنة الخماسية، أنه من المؤكد عدم استضافة ستاد القاهرة مباراة السوبر الأفريقي، ولكن يجب لعب المباراة قبل يوم 18 أو 19 من ديسمبر المقبل، وسيتم اختيار ملعب المباراة والإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

وكان كتابي الحسين، المتحدث الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي، أكد رفض ناديه خوض مباراة السوبر في مصر، ووجهوا طلب إلى الاتحاد الأفريقي بمواجهة الأهلي علي أي ملعب محايد خارج القاهرة والمغرب، موضحا أنهم لم يطلبوا خوض المباراة في قطر أو أي بلد محدد، ولكن اللعب في بلد محايد.

وعن نهائي كأس مصر، أكد عمرو الجنايني أنه جاري التفاوض مع الجهات الأمنية لتحديد الملعب الذي يستضيف تلك المباراة.

من جهة أخرى، أثنى "الجنايني" على الجمعية العمومية غير العادية التي أقيمت بالأمس، ووصفها بالتاريخية، واستمرت 9 ساعات من الاجتماعات تخللها غداء عمل لمدة نصف ساعة فقط.

وأكد رئيس اتحاد الكرة، مناقشة 87 بندا، و"البعض كان يعتقد أننا سنقوم بعمل تصويت على اللائحة ككل، ولكنه وضح أنه ستتم مناقشة كافة البنود"، وأجريت التعديلات اللغوية في بعض البنود.

وأضاف عمرو الجنايني أنه تم الاستماع لكل وجهات النظر، وتوضيح محاسن ومساويء كل البنود، والتصويت على كل بند، وتمت الموافقة على معظم البنود، مشددا أنه لا يمكن مخالفة الدستور والقانون المصري، وقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل