المحتوى الرئيسى

اليوم.. وزارة المالية تبيع سندات خزانة بـ10 مليارات جنيه | أصول مصر

11/30 09:51

تطرح وزارة المالية، اليوم الإثنين؛ سندات خزانة من استحقاقي 5 و10 سنوات غرض تدبير الفجوة التمويلية بالموازنة العامة للدولة  

وكشف تقرير صادر عن إدارة الدين العام بوزارة المالية، عن أنه من المقرر طرح سندات خزانة بقيمة إجمالية بقيمة إجمالية تبلغ 10 مليارات جنيه، بهدف السيطرة علي عجز الموازنة العامة.

وأشارت وزارة المالية، إلى أنه من المخطط بيع استحقاق خزانة من سند 20 أكتوبر 2025 والمحدد بمدة 5 سنوات؛ بقيمة 6 مليارات جنيه.

كما سيتم بيع سند خزانة من استحقاق 6 أكتوبر 2030 والمحدد بمدة 10 سنوات، بقيمة تقدر بـ 4 مليارات جنيه، وسيتم تدبير تلك التمويلات من خلال الاقتراض من البنوك والمؤسسات المالية.

وبحسب ما اعلنته وزارة المالية، عن مستهدفاتها لطرح أدوات الدين المحلي من سندات وأذون الخزانة، من خلال الاقتراض من الجهاز المصرفي بغرض السيطرة علي الفجوة التمويلية و تدبير احتياجاتها من التمويل عبر البنوك وذلك علي مدار 3 طروحات مستهدفته  خلال الأسبوع الجاري.

وتصل جملة المستهدفات نحو 50 مليار جنيه في صورة احتياجات تمويلية، موزعة علي 3 أيام بواقع يوما واحدا لكل طرح وتشمل " الأحد، الخميس، الإثنين".

واشارت الوزارة إلي أنها اتفقت مع البنك المركزي المصري للقيام بدور مرتب تلك الطروحات، حيث ستبدأ في طرح أجلي 91 و 266 يوما اعتبارا من أمس الأحد ، ثم أجلي 182 و 364 يوما خلال الخميس المقبل بقيمة تبلغ 21 مليار جنيه، ثم طرحا من سندات الخزانة لاستحقاقي 5 و 10 سنوات بقيمة 10 مليارات جنيه.

وطرحت وزارة المالية أمس الأحد أجلي خزانة 91 و 266 يوما بقيمة 19 مليار جنيه. 

ومع طرح الوزارة لاستحقاقي خزانة بـ 10 مليارات جنيه  اليوم  الاثنين، سيتبقي لها طرحا واحد خلال الخميس المقبل بقيمة 20 مليار جنيه .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل