المحتوى الرئيسى

زى النهارده.. شاهد بـ"اغتيال النائب العام": ضبط أسلحة فى مقر المتهمين بههيا - اليوم السابع

11/30 07:04

زى النهارده، من 4 سنوات، محكمة جنايات جنوب القاهرة، التى عقدت بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تستمع لأقوال الشهود فى محاكمة 67 متهماً - بينهم 51 محبوسين - باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

وخلال تلك الجلسة نادت المحكمة شاهد الإثبات نور الدين أحمد الضابط بقطاع الأمن الوطنى، وقال بعد حلف اليمن إنه صدر له إذن من النيابة العامة للقبض على أحد المتهمين فى القضية، وانه لا يتذكر اسم المتهم.

وفيما طالب دفاع المتهم من المحكمة بخروج المتهم من القفص لمواجهة الشاهد، لكن المحكمة رفضت طلبه، بعد أن أكد الشاهد أنه لا يتذكر ملامحه، وهنا تدخل الدفاع ليؤكد بأن موكله تعرض للتعذيب من قبل الشاهد.

 ونادت المحكمة على شاهد الإثبات سامح فؤاد الضابط بقطاع الأمن الوطنى، وقال بعد حلف اليمن إنه كلف بتفتيش أحد مقرات التنظيم الخاص بالمتهمين فى القضية بمنطقة مدينة نصر.

وعن سؤال رئيس المحكمة حول نوع المضبوطات التى تم ضبطها داخل المقر التنظيمى، أكد الشاهد أنه لا يتذكر نوع المضبوطات لمرور وقت طويل على الواقعة، لكنه ذكر أنه من بين المضبوطات مواد كيماوية وهواتف محمول.

ونادت المحكمة على شاهد الإثبات محمد عمر الضابط بقطاع الأمن الوطنى، وقال بعد حلف اليمين أنه كلف من النيابة العامة بتفتيش المقر التنظيمى بمركز ههيا بمحافظة الشرقية، وعثر داخل المقر على بندقية آلية وعدد من الطلقات، ومواد كيماوية تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة.

وأضاف الشاهد أنه القى القبض على المتهم أبو بكر السيد عبد المجيد داخل شقة أعلى المقر التنظيمى بمركز ههيا.

وفى نهاية الجلسة طلب الدفاع الحاضر عن المتهم 17 جمال خيرى باستخراج شهادة من جامعة الأزهر تفيد بأن موكله يعامل معاملة كفيف، وطالب دفاع المتهم على أبو المجد باستخراج توكيل عام لأبنه لتمكينه من بيع محصول القصب لمصنع السكر، فيما ظهر بعض المتهمين وبحوزتهم ورود رفعوها فى وجه ذويهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل