المحتوى الرئيسى

رئيس الزمالك الجديد.. مبروك للأهلي الفوز بدوري الأبطال.. وهذا ما سيحدث في فريق الكرة | كورة١١

11/30 11:01

كشف  المستشار أحمد بكري رئيس اللجنة المعينة لرئاسة نادي الزمالك، عن خططه للحفاظ على فريق الكرة الأول بالنادي خلال الفترة المقبلة.

وكانت وزارة الشباب والرياضية قد قررت إيقاف مجلس إدارة الزمالك بالكامل لوجود مخالفات مالية، وتعيين لجنة لإدارة شئون النادي.

وقال بكري في تصريحات لراديو “أون سبورت إف أم”: “في تمام الثانية عشر ظهر اليوم، الاثنين سنتسلم مسؤولية نادي الزمالك وأول ملف سنعمل عليه هو كرة القدم، وأريد طمئنة الجماهير على الفريق”.

وأضاف: “تم تعيين لجنة لإدارة كرة القدم، مكونة من أشرف قاسم، أيمن يونس وعبد الحليم علي، وهم من أبناء النادي والحريصين دائمًا على الحفاظ على الكيان، ويوجد احتمال لتواجد أحمد رمزي أيضًا وهو لديه ترحيب بذلك”.

وأكمل: “سيتم التنسيق مع لجنة الكرة فيما يخص الأمور المالية، ونفس الأمر بالنسبة للصفقات الجديدة للفريق”.

وتابع: “تم تشكيل لجنة حكماء مكونة من كمال درويش، محمد عامر، وأحمد مصطفى ومحمد فهمي، ودورها سيكون لأخذ الآراء في الملفات المختلفة”.

واستمر: “كل المسؤولين في النادي سيظل كل منهم مكانه أريد طمأنتهم وكل من له مستحقات سنرى ما هو متواجد في خزينة النادي وسيتم التصرف بناءًا على ذلك”.

وبشأن بيان الأهلي الأخير بطي صفحات الماضي مع الزمالك اختتم تصريحاته قائلًا: “دائمًا ما نحرص على العلاقات الجيدة مع النادي الأهلي، وأتوجه بالتهئنة لهم بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

يذكر أن الزمالك خسر لقب دوري أبطال إفريقيا على يد غريمه التقليدي الأهلي،بهدفين مقابل هدف، حيث سجل للفارس الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا، بينما سجل للمارد الأحمر عمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة”

ويستعد الزمالك في الوقت الحالي لمواجهة طلائع الجيش في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها مساء غدا، الثلاثاء.

الزمالكوترتب على ذلك القرار، العديد من القرارات والأحداث الأخرى، منها تعيين لجنة مؤقتة لإدارة نادي الزمالك، مع تشكيل لجنة من حكماء النادي، ولجنة فنية لإدارة ملف كرة القدم، كما ترتب على ذلك القرار، رحيل أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك.

وقبل رحيله عقد أمير مرتضى، جلسة مع لاعبي الفريق الأولى من أجل توديعهم قبل انتهاء مهامه الرسمية في إدارة شؤون الكرة بالنادي.

وخلال تلك الجلسة، وجه أمير مرتضى الشكر للاعبين على مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم عدم الفوز، والخسارة أمام الأهلي.

وأشار إلى أن الجماهير ترغب في الحفاظ على قوام فريق كرة القدم، نظرًا لأنهم يحبونهم وينتظرون منهم الكثير في الفترة المقبلة.

وطالب المشرف على الكرة السابق، من لاعبي الزمالك بالتركيز خلال الفترة المقبلة، وألا تؤثر تلك الأحداث عليهم في مباراة يوم الثلاثاء المقبل أمام طلائع الجيش، في نصف نهائي كأس مصر، أو على مباراة النهائي يوم 5 ديسمبر.

وشدد أمير مرتضى على أن أهم شيئ هو أن هناك قوام وأساس يتركه لمن يأتي بعده، يتضمن أفضل اللاعبين في مصر.

وقال مرتضى، أنه ينتظر منهم الكثير، والجماهير أيضا، كما تمنى ألا تؤثر عليهم تلك الظروف الصعبة، وألا ينهار الفريق، وأضاف: كنا نحاول الحفاظ على المصالح الشخصية للاعبين، سواء في العقود أو الاستقرار ذاته، ولكن الظروف في الأخير أدت لتلك النهاية.

وتمنى مرتضى في نهاية كلمته التوفيق للفريق، وأن يحصد الأبيض لقب كأس مصر يوم 5 ديسمبر، بعد تخطي طلائع الجيش في نصف النهائي، يوم الثلاثاء المقبل.

وبالنيابة عن اللاعبين، وجه محمود شيكابالا قائد الفريق، الشكر لأمير مرتضى وقال أنه يحسب له ما وصل له الفريق، نظرًا للتعاقدات التي قام بها مثل التعاقد مع أوناجم وبن شرقي، وبشكل خاص عودة شيكابالا من جديد للزمالك.

تحليل| كيف يتعامل باتشيكو مع “غربلة” هجوم الأهلي في غياب الونش؟

تحدث البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لأول مرة إلى لاعبيه عقب خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي بنتيجة 2-1، والفشل في الوصول للنجمة السادسة.

باتشيكو وخلال مران الأحد أكد للاعبيه أنهم كانوا الأفضل طوال المباراة، وكان الجميع على قدر المسئولية ولكن غاب عنهم التوفيق فقط.

جلسة باتشيكو مع لاعبي الزمالك حديث المدرب كان فيها كالتالى:”لن نقف عند هذا الأمر، سنواصل العمل بقوة من أجل القادم، أمامنا تحديات قوية، وأهداف لا بد من تحقيقها، أثق فيكم جميعا”.

وأوضح: “كنتم الأفضل والأجدر، ولكنها كرة القدم بها فائز وخاسر، ولم يكن يومنا ولكن كنا أصحاب السيطرة والريادة داخل البساط الأخضر”.

وتابع أنه يجب عليهم مواصلة العمل وعدم التوقف عند تلك الخسارة، خاصة وأن أمامهم بطولة كأس مصر وموسم جديد سيبدأ على المستوى المحلي والإفريقي.

وشدد أن الزمالك لم يكن في يومه وغاب عنه التوفيق وطالبهم بالاستعداد للمرحلة القادمة.

وكان الزمالك قد سقط أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا وفقد البطولة على ستاد القاهرة بسيناريو صعب للغاية، حيث سجل محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي هدف الفوز لفريقه بهدف متأخر في الدقيقة 85 عبر تسديدة صاروخية بعيدة المدى.

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة فريق طلائع الجيش مساء بعد غدا الثلاثاء فى نصف نهائى كأس مصر، وعلى الجهة الأخرى يلاقي الأهلي أيضًا فريق الاتحاد السكندري، مما يجعلنا قد نرى ديربي ناري آخر يوم السبت المقبل في نهائي كأس مصر.

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل