المحتوى الرئيسى

فايلر يعلنها و موسيماني يؤكد الأسد يمرض ولا يموت

11/30 06:35

توج النادي الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا موسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ للمرة التاسعة في تاريخه بقيادة الجنوبref='/tags/159054-%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8-%D8%A7%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A'>جنوب افريقي بيتسو موسيماني ، على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، بعد مشوار شاقاً من أجل التتويج باللقب.

اللقب الذي غاب عن خزائن المارد الأحمر لمدة سبع سنوات، وبعد خسارة نهائيين 2017,2018، والخسارة الفادحة من الفريق الجنوب افريقي صن داونز الموسم الماضي بخماسية.

ولكن دعني آخذك لما قبل التتويج عندما تم تعيين رينيه فايلر مدربا للأهلي، وتأثير المدرب السويسري على شخصية الأهلي، وبصمته الواضحة في استعادة شخصية البطل التي غابت عن المارد الأحمر ست سنوات، ونجاح موسيماني في إنهاء ما بدأه فايلر.

سرعان ما ظهرت بصمة رينيه فايلر بعد توليه تدريب النادي الأهلي على اللاعبين من الناحية الهجومية والدفاعية كذلك، ولا سيما شكل الفريق كمنظومة وتحسن ادائه وكذلك قوة شخصيته.

أعطى فايلر حلول لاعبي الاهلي داخل الملعب وحرية التحرك واستغلال المساحات، مع تعزيز الثقة لدى اللاعبين وقتل الرهبة تجاه المرمى التي لطالما صاحبهم، فأصبح للفريق شكل هجومي خطير على مرمى الخصم.

 كما تمكن من خلق شخصية للاعبين والفريق داخل المستطيل الأخضر، سواء كان على أرضه او خارجها في كلتا الحالتين يفرض أسلوبه الهجومي على الخصم، ليجبره على التراجع.

فكما اعتدنا في كرة القدم، الأرض دائما ما تقف بجانب صاحبها، وخاصة في القارة السمراء حيث في شمال القارة يتوافر لك أرضية الملاعب الجيدة، ولكنك تجد جماهير لا تتوقف عن دعم فريقها، مجبره الضيف على فقد التركيز، والثبات، أما الجنوب فتعاني من ارضية الملاعب المتهالكة، والمناخ الحار.

ولكن فايلر استطاع التغلب على كافة العوائق فلم يخسر الأهلي بقيادة السويسري في دوري ابطال افريقيا سوى مباراة وحيدة في افتتاح دور المجموعات أمام النجم الساحلي بهدف نظيف، وبالرغم من حالة الطرد التي تعرض لها الفريق إلا أنه تمكن من صناعة العديد من الفرص وظهر بشكل خطير، وقد نجح في الرد بهدفين نظيفين في مباراة العودة.

وفي ربع نهائي دورى ابطال افريقيا تمكن فايلر من الثأر للنادي الأهلي الفوز على صن داونز في مصر بهدفين مقابل لا شىء، ثم التعادل الايجابي بهدف لهدف في العودة والتأهل لدور نصف نهائي دورى ابطال افريقيا.

معلنا للقارة السمراء أن الأسد يمرض ولا يموت، ولقد عاد للقارة ملكها ليتربع على عرشه الأزلي.

ويرحل رينيه فايلر عن الأهلي لأسباب شخصية قبل مباراة نصف النهائي، تاركا مقعده الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، الذي خاض مهمة صعبة للغاية.

محاولا الحفاظ على أسلوب لعب الفريق لعدم تشتيت لاعبيه، ومن جانب اخر الحفاظ على ثبات لاعبي الفريق والتقليل من حدة التوتر مع اقترابهم من الحلم.

تمكن الجنوب افريقي من بناء علاقات جيدة مع لاعبي الفريق، الأمر الذي ساعده على سرعة التأقلم والتأثير بشكل أسرع في لاعبي الفريق.

ودخل الفريق الأحمر مباراة ذهاب نصف نهائي دورى ابطال افريقيا امام الوداد البيضاوي في المغرب، لينجح الاهلي صناعة العديد من الفرص الخيطرة على مرمى الوداد انتهت بتسجيل الماردة الاحمر لهدفين نظيفين.

وفي  مباراة القاهرة كان الأهلي بحاجة للتعادل أو الخسارة بفارق هدف من أجل حسم التأهل للنهائي بشكل رسمي، ولكن شهدت المباراة سيطرة ككل من جانب الأهلي على مجريات اللقاء، و لاعبي المارد الأحمر لم تكف عن القتال لتنتهي المباراة بثلاث اهداف مقابل هدف.

نجح الأهلي في الوصول للنهائي الثالث له من أجل التتويج بالتاسعة، وامام من؟ أمام غريمه التقليدي الزمالك، لتزداد الامور توترا وضغا ع اللاعبين.

واستطاع الجنوب افريقي بيتسو موسماني السيطرة على ضغط وتوتر لاعبيه والتقليل من حدته وظهر ذلك الربع ساعة الاولى من مجريات اللقاء والتي شهدت سيطرة واستحواذ تام من لاعبي الأهلي على الكرة استطاعوا خلالها تسجيل هدفهم الأول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل