المحتوى الرئيسى

بينها الأهلي.. 6 ملفات على طاولة رئيس الزمالك المؤقت

11/30 12:58

كشف أحمد بكري، رئيس اللجنة المؤقتة المعنية بإدارة شؤون نادي الزمالك المصري، ملامح خارطة الطريق الجديدة للنادي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح بكري، في تصريحات إذاعية مصرية، أن هناك 6 ملفات مهمة ستعمل اللجنة على حسمها خلال الفترة المقبلة، مضيفا: "الملف الأهم بالنسبة لنا في الوقت الحالي هو ملف كرة القدم، فلدينا مباراة مهمة ضد طلائع الجيش (في نصف نهائي كأس مصر)". 

وأشار بكري إلى أن الإدارة قامت في هذا الصدد أيضا بتعيين لجنة للكرة لإدارة كرة القدم بالقول: "قمنا بتعيين لجنة لإدارة كرة القدم مكونة من أيمن يونس وأشرف قاسم وعبدالحليم علي، ستكون مختصة بإدارة شؤون الكرة فقط، ونحن كلجنة سنساندها وسندعم الفريق بكل قوة".

وبالنسبة للصفقات الجديدة وقائمة الفريق أوضح: "بالنسبة للأمور المالية سنرى ما هي المبالغ المتاحة، وبناء عليه سيتم العمل على ملفات التعاقدات الجديدة ومستقبل اللاعبين الحاليين".

وكشف رئيس الزمالك عن أن أحمد رمزي نجم الزمالك الأسبق أبدى استعداد للعودة لمصر للعمل في لجنة الكرة بالنادي.

بالنسبة للعمل الإداري داخل النادي أوضح بكري في ثاني الملفات أن "هناك لجنة تنفيذية ستشكل هدفها سيكون التنسيق بين الإدارات وإدارة النادي، وسيتم تعيين كذلك مدير تنفيذي للنادي".

وفيما يخص العاملين داخل النادي والأعضاء الذين يخشون الإقالة أو الأعضاء الذي تم شطب عضويتهم في عهد الرئيس السابق للنادي مرتضى منصور، رد: "أريد أن أطمئن كل مسؤول في الزمالك أن كل شخص سيستمر في موقعه، والعمل مستمر ولن يكون هناك أي مساس بأي شخص في النادي بالشطب أو الإقالة". 

رئيس الزمالك الجديد أحمد بكري

وأسهب موضحاً: "كل العضويات المشطوبة التي حصلت على أحكام سنقوم بإعادتها، فنحن نحترم القانون والأحكام، ومن لم يحصل على أحكام سنقوم بدراسة حالته".

وبشأن ثالث الملفات تحدث بكري عن المخالفات الإدارية للنادي، ودور مجلس الإدارة الجديد فيها، مؤكداً أن: "الأمر متروك تماماً لوزارة الرياضة".

وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية قررت استبعاد مجلس إدارة الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور عن عمله، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية، المشكلة بقرار من الوزير أشرف صبحي.

وقررت الوزارة إحالة المخالفات التي وجدتها اللجنة إلى النيابة العامة مع إيقاف المجلس بصورة مؤقتة لحين انتهاء التحقيقات أو انقضاء مدته القانونية، مع تعيين لجنة مؤقتة لإدارة القلعة البيضاء في الوقت الحالي برئاسة أحمد بكرى رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة.

رئيس الزمالك المؤقت أوضح أن اللجنة مدة عملها لن تزيد على عام واحد، حيث سترحل بحلول موعد الانتخابات المقبلة، موضحا: "سنعمل لمدة سنة لحين انعقاد الانتخابات ولا نفكر في خوض الانتخابات المقبلة". 

مجلس الزمالك المستبعد

ورفض رئيس الزمالك مراجعة اللائحة الحالية للنادي، مؤكداً: "اللائحة معتمدة بقرار من الجمعية العمومية، وهناك طعن على قرار مركز التسوية والتحكيم، وهذا يوقف تنفيذ قرار إبطال اللائحة".

وفي ختام الملفات تحدث رئيس الزمالك الجديد عن كيفية سير العلاقات مع النادي بالأهلي والكيانات الرسمية الأخرى في مصر مثل وزارة الرياضة المصرية واللجنة الأولمبية المصرية، والتي دخلت في خلافات مع مجلس الإدارة السابق.

وعلق بكري على بيان النادي الأهلي الصادر الأحد لنبذ الخلافات بين إدارتي الأحمر والأبيض بقوله: "بالتأكيد نحن حريصون على عودة العلاقة الجميلة بين الناديين ونبارك للأهلي على تتويجه بدوري أبطال أفريقيا، ولا يوجد ما يعكر صفو العلاقة".

وعن علاقة الزمالك بالكيانات الأخرى، مثل وزارة الرياضة المصرية واللجنة الأولمبية المصرية، شدد بكري على أنها علاقة يسودها كل الحب والتقدير والاحترام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل