المحتوى الرئيسى

نهضة بركان: نريد مواجهة الأهلي بنزاهة وشفافية خارج مصر

11/30 02:25

كشف نادي نهضة بركان المغربي، عن موقف الفريق من خوض مباراة السوبر الإفريقي، أمام الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم 10 ديسمبر المقبل.

نهضة بركان: "كاف" لم يبلغنا بموعد السوبر الإفريقي.. ومتمسكون بإقامته في قطر  (خاص) - القاهرة 24

وقال كتابي الحسين المتحدث الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي، في تصريحات تلفزيونية، أن النادي الحاصل على لقب الكونفيدرالية، لم يصله التفاصيل الجديدة المتعلقة بمباراة السوبر الإفريقي، والتي تفيد إقامتها في القاهرة.

وشدد على أن نهضة بركان متمسك بخوض المباراة في مكانها السابق في دولة قطر، وفي الموعد المحدد مسبقًا، وأن النادي يرفض بشكل مطلق مواجهة الأهلي في القاهرة.

وأكد على أنه سيكون هناك ضمنا للشفافية والنزاهة من أجل الكرة الإفريقية، إذا أقيمت المباراة في أرض محايدة بعيدًا عن مصر والمغرب، متمسكًا بالموقف الحالي للفريق بعدم خوض المباراة في القاهرة يوم 10 ديسمبر.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن سابقًا أن المباراة ستقام في القاهرة، يوم 10 ديسمبر المقبل، إذ ستجمع بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركات المغربي، بكل الكونفيدرالية.

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1، فيما حقق نهضة بركان اللقب على حساب نادي بيراميدز في المباراة النهائية.

يذكر أن النسخة الماضية من بطولة السوبر الإفريقي، قد أقيمت في قطر، وجمعت بين الزمالك بطل الكونفيدرالية، والترجي بطل دوري الأبطال، وفاز الزمالك في تلك المباراة بنتيجة 3-1، في فبراير الماضي.

أصبح الأهلي في المونديال ، بعدما حقق انجازًا كبيرًا، بحصد لقبه التاسع من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك الفوز الذي حققه على الغريم التقليدي، نادي الزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين، الجمعة الماضية، على ملعب استاد القاهرة.

وبعد حصد تلك البطولة، سيكون الأهلي أمام المشاركة السادسة له في بطولة كأس العالم للأندية، والتي من المقرر أن تقام خلال شهر فبراير المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

موعد مباراة الأهلي أمام الفرق المشاركة المتأهلين في كأس العالم للأندية 2020  - وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

تنطلق مباريات بطولة كأس للأندية، في يوم الأول من شهر فبراير من العام المقبل، وحتى يوم 11 من نفس الشهر، بعدما كان مقرر أن تقام خلال شهر نوفمبر الجاري، ولكن تم التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم.

يشارك في تلك البطولة العالمية، عدة أندية من مختلف أنحاء العالم، إذ من حق الأندية أبطال البطولات القارية الكبرى للأندية المشاركة في البطولة، إذ يشارك في هذه النسخة، فريق بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا، وبالطبع النادي الأهلي بطل إفريقيا، وفريق أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا، بالإضافة إلى فريق الدحيل القطري، ممثلًا للبلد المستضيف، كما يتحدد في وقت لاحق بطل أمريكا الجنوبية، وبطل أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى بطل دوري أبطال آسيا.

الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا - Alghad

في مشاركته السادسة في مونديال الأندية، ينتظر الأهلي مواجهة قوية في دور ربع نهائي البطولة، إذ ستكون المواجهة الأولى للأهلي في تلك البطولة، أمام فريقًا من بين، الفائز من مباراة الدحيل القطري مع أوكلاند سيتي، أو بطل آسيا، أو بطل أمريكا الشمالية.

وستكون تلك المباراة مفتاح الأهلي لمواجهة الكبار في تلك البطولة بالتأهل إلى نصف النهائي، في مواجهة محتملة أمام بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، أو الفريق بطل أمريكا الجنوبية، مما يضمن للشياطين الحمر مقعدًا في المربع الذهبي للبطولة.

أما الخسارة في المباراة الأولى، ستجعل الأهلي يخوض مباراة أخرى، ولكن على الترتيب الخامس، في مواجهة مع الخاسر من المباراة الأخرى في ربع النهائي.

يذكر أن لدى الأهلي تاريخ عريق في تلك البطولة، إذ يعد من أكثر الأندية حول العالم مشاركة في مونديال الأندية، كما حقق إنجازًا تاريخيًا بحصد برونزية البطولة، في نسختها التي أقيمت في اليابان عام 2006.

الجدير بالذكر أن حامل لقب تلك البطولة، هو فريق ليفربول الإنجليزي، كما حصد النجم المصري محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب في البطولة.

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل