المحتوى الرئيسى

«قفشة» نموذج.. خطوات الحصول على عضلات بطن قوية

11/30 01:12

استعرض نجم النادي الاهلي محمد مجدي (قفشة)، عضلات البطن والذراعين، في صورة جديدة نشرها الحساب الخاص للنادي الأهلي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" .

وبدت عضلات نجم النادي الاهلي قفشة، واضحة جدا وكثيرا ما حاول لاعبو كرة القدم العالم استعراضها كدليل عن القوة؛ إذ سبق وفعلها كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، ونجم ليفربول محمد صلاح .

وللبدء في ممارسة تمارين البطن والذراعين، للظهور ولبناء عضلات بارزة وقوية ظاهرة، عليك بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن والذراعين، ولكن أولا يجب معرفة تكوين عضلات البطن، حيث تتكون من:

 تمتد عموديا بين منطقة العانة والضلع الخامس والسادس والسابع، تساعد عضلة البطن المستقيمة على ثنى العمود الفقرى، مما يؤدى إلى تضييق المسافة بين الحوض والأضلاع، كما أنها تنشط أثناء حركة الانحناء الجانبى.

 يقع هذا الزوج من العضلات على كل جانب من جوانب البطن المستقيمة، حيث تسمح العضلات المائلة الخارجية بانثناء العمود الفقرى، ودوران الجذع، والانحناء الجانبى والضغط على البطن.

وهي زوج من العضلات العميقة التى هى تقع أسفل العضلات المائلة الخارجية، تساعد فى ثنى العمود الفقرى، والإنحناء جانبا، وأيضا الضغط على البطن.

 وهى أعمق طبقة من عضلات البطن تسمى، حيث تلتف حول الجذع من الأمام إلى الخلف ومن الضلوع إلى الحوض، هذه العضلة لا تساعد على تحريك العمود الفقرى أو الحوض، ولكنها تساعد فى التنفس، حيث تساعد فى تسهيل خروج الهواء بقوة من الرئتين، وتساعد على ضغط الأعضاء الداخلية.

ونجح الأهلي في تحقيق فوز تاريخي على غريمه الزمالك بهدفين مقابل هدف ليحقق بطولة الأميرة الأفريقية ٢٠٢٠.

كان عمرو السولية صاحب المبادرة وسجل هدفا من رأسية رائعة قبل أن يدرك شيكابالا التعادل من هدف عالمي لكن يتدخل قفشة في الدقائق الأخيرة ويسجل هدفا غير عادي ثم يحتفل على طريقته الخاصة.

View this post on Instagram

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل