المحتوى الرئيسى

الأهلي في المونديال.. مباراة وحيدة تفصل الأحمر عن مواجهة بطل أوروبا

11/30 01:05

أصبح الأهلي في المونديال ، بعدما حقق انجازًا كبيرًا، بحصد لقبه التاسع من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك الفوز الذي حققه على الغريم التقليدي، نادي الزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين، الجمعة الماضية، على ملعب استاد القاهرة.

وبعد حصد تلك البطولة، سيكون الأهلي أمام المشاركة السادسة له في بطولة كأس العالم للأندية، والتي من المقرر أن تقام خلال شهر فبراير المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

موعد مباراة الأهلي أمام الفرق المشاركة المتأهلين في <a href='/tags/193225-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9-2020'>كأس العالم للأندية 2020</a>  - وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

تنطلق مباريات بطولة كأس للأندية، في يوم الأول من شهر فبراير من العام المقبل، وحتى يوم 11 من نفس الشهر، بعدما كان مقرر أن تقام خلال شهر نوفمبر الجاري، ولكن تم التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم.

يشارك في تلك البطولة العالمية، عدة أندية من مختلف أنحاء العالم، إذ من حق الأندية أبطال البطولات القارية الكبرى للأندية المشاركة في البطولة، إذ يشارك في هذه النسخة، فريق بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا، وبالطبع النادي الأهلي بطل إفريقيا، وفريق أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا، بالإضافة إلى فريق الدحيل القطري، ممثلًا للبلد المستضيف، كما يتحدد في وقت لاحق بطل أمريكا الجنوبية، وبطل أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى بطل دوري أبطال آسيا.

الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا - Alghad

في مشاركته السادسة في مونديال الأندية، ينتظر الأهلي مواجهة قوية في دور ربع نهائي البطولة، إذ ستكون المواجهة الأولى للأهلي في تلك البطولة، أمام فريقًا من بين، الفائز من مباراة الدحيل القطري مع أوكلاند سيتي، أو بطل آسيا، أو بطل أمريكا الشمالية.

وستكون تلك المباراة مفتاح الأهلي لمواجهة الكبار في تلك البطولة بالتأهل إلى نصف النهائي، في مواجهة محتملة أمام بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، أو الفريق بطل أمريكا الجنوبية، مما يضمن للشياطين الحمر مقعدًا في المربع الذهبي للبطولة.

أما الخسارة في المباراة الأولى، ستجعل الأهلي يخوض مباراة أخرى، ولكن على الترتيب الخامس، في مواجهة مع الخاسر من المباراة الأخرى في ربع النهائي.

يذكر أن لدى الأهلي تاريخ عريق في تلك البطولة، إذ يعد من أكثر الأندية حول العالم مشاركة في مونديال الأندية، كما حقق إنجازًا تاريخيًا بحصد برونزية البطولة، في نسختها التي أقيمت في اليابان عام 2006.

الجدير بالذكر أن حامل لقب تلك البطولة، هو فريق ليفربول الإنجليزي، كما حصد النجم المصري محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب في البطولة.

بطولة إفريقيا تمنح الأهلي رقم جديد يتفوق به على ريال مدريد

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد القاهرة الدولي مساء الجمعة الماضية.

فوز الأهلي باللقب القاري جعل الفريق يضمن التأهل إلى كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخ النادي القاهري وهو ما جعله يتفوق على العملاق الأوروبي ريال مدريد الإسباني في عدد مرات الظهور بمونديال الأندية، حيث وصل الريال إلى المونديال 5 مرات من قبل.

وأصبح الأهلي ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة برصيد 6 مشاركات، بينما توقف رصيد ريال مدريد عند 5 مرات فقط لا غي، ليحتل المركز الثالث خلف المارد الأحمر، ووأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، الذي يحتل الصدارة في مونديال الأندية برصيد 9 مشاركات.

الأهلي كان أول فريق إفريقي يصعد إلى منصات التتويج العالمية حينما حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في ثاني مشاركاته بالمونديال في نسخة 2006.

وشارك الأهلي في مونديال الأندية 5 مرات من قبل كانت أعوام 2005، 2006 و2008 و2012 و2013.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة النهائية متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة والزمالك على التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وبدأت المباراة بفرصة خطيرة للأهلي بعد تمريرة قطرية من علي معلول وصلت إلى حسين الشحات الذي انفرد بالمرمى من الجهة اليمنى ليسدد كرة ضعيفة ارتطمت في جسد محمد أبو جبل وتحولت إلى ركلة ركنية.

وتقدم الأهلي في النتيجة عن طريق عمرو السولية في الدقيقة الخامسة، بعد ركلة ركنية نفذها الظهير الأيسر التونسي علي معلول وتابعها لاعب خط وسط الأهلي برأسية متقنة في الشباك.

وتمكن الزمالك من تعديل النتيجة عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 28، من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت في القائم وسكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني، أهدر حسين الشحات فرصة لا تصدق في الدقيقة 56، بعد جملة رائعة بين أجايي وعلي معلول، قبل أن يمررها التونسي إلى الشحات الذي وضع الكرة في القائم أمام المرمى الخالي من أية عوائق.

ونجح الأهلي في إحراز الهدف الثاني عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 85، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية الصعبة على يمين الحارس محمد أبو جبل.

وبهذا اللقب وصل الأهلي إلى اللقب التاسع في تاريخه متفوقًا عن أقرب منافسيه بفارق 4 ألقاب كاملة.

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل