المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة: اللجنة المعينة لرئاسة الزمالك ستشرف على انتخابات النادي

11/30 00:06

الدكتور أشرف صبحي .. وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن اللجنة التي عُينت لإدارة نادي الزمالك بشكل مؤقت ستكون مسولة عن تسهيل الأعمال والإدارة التنفيذية المتكاملة للنادي في كل أجوائه، حتى في القيام بالعملية الانتخابية بعد أولمبياد 2021، موضحا أن جميع المهام الذي كان يقوم بها مجلس إدارة النادي ستقوم بها اللجنة المعينة.

وأضاف "صبحي"، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، على شاشة "MBC مصر"، أنه في أي وقت من الأوقات ثُبت عكس ما هو موجود أمام جهات التحقيق، بشأن مخالفات النادي سيكون الأمر موضع تداول كونه شأن عام ومال عام، وسيتم الالتزام بنتيجة التحقيق، والوزارة لن تترك النادي يواجه أي عائق.

وتابع:"إحنا مركزين مع نادي الزمالك نفسها وواعيين أنه ميحصلش أي حاجة للمؤسسة نفسها، طالما فيه تحقيقات وما يخرج من قرارات نيابة التي لا نعلمها سيتم تنفيذها".

كما طمأن جماهير النادي الأبيض، قائلًا:" القرار اللي طلع ده طلع زيه لمؤسسات أخرى وليس للزمالك فقط، دورنا كحكومة ضبط العام ونترقب ونراقب فيما يخص الشأن العام، في الاتجاه الموازي مكملين مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فيما يخص الشأن الإعلام الرياضي من أجل ضبط المنظومة بكل المستطاع".

وجّه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رسالة لجماهير الزمالك بعد إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك بسبب مخالفات مالية.

وقال وزير الشباب والرياضة في تصريحات لـ"الوطن": "طبقنا القانون ونحن في دولة القانون فيها يطبق على الجميع، ورسالتي لجماهير الزمالك لا تقلقوا على الكيان نحن في دولة تبني ولا تهدم".

 وتابع: "لن أتحدث عن أي مخالفات الملف بالكامل من اختصاص النيابة العامة، وهدفنا الحفاظ على استقرار النادي".

أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارا بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة.

وجاء القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية، وتضمن ما يلي:

 أولاً: فيما يتعلق بنادى الزمالك للألعاب الرياضية فقد تقرر الآتي:

- إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

- وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

- تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادى الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادى واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل